ما هي الاضرار الناتجة عن الصابون المطهّر؟

ما هي الاضرار الناتجة عن الصابون المطهّر؟

يمكن للصابون المعطر أن يترك آثاراً كبيرة على الصعيد الصحي والجمالي، فهو يحوي بعض المواد التي يمكن أن تسبب الاذية لكم. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز اضرار الصابون المطهر. 

 

ما هي ابرز اضرار الصابون المطهر على الصحة؟

 

- من ابرز الاضرار التي يمكن أن تنجم عن الصابون المطهر هي الحساسية الجلدية وبعض الامراض المرتبطة بالجلد، إذ إن العديد منكم تكون بشرتهم حساسة حيال المواد المطهرة والمعطرة، لذا يجب التنبه الى هذا الامر والحذر من هذا النوع من الصابون ان كنتم تعانون من الحساسية. 

 

- كما وأن احد ابرز اضرار الصابون المطهر انه يؤدي الى جفاف اليدين، حيث إن هذا الصابون يحوي في تركيبته على بعض المواد المضادة للبكتيريا، وهي تكون مضرة بالبشرة، إذ تسبب لها الجفاف، وتصبح شديدة الاحمرار وتؤدي الى الحكة، وصولاً الى تفتت الجلد. من هنا انهمية تفادي استعماله بكثرة وبشكل مستمر. 

 

- ايضاً يمكن للصابون المطهر أن يؤدي الى التخلص من البكتيريا المفيدة للبشرة والتي تتواجد عليها في غالب الاحيان، إلا أن الصابون المطهر يعمل على التخلص من البكتيريا على انواعها، وهذا الامر يطال ايضاً البكتيريا الجيدة. لذا لا بد من الحرص على التخفيف من استعمال هذا الصابون والاستعاضة عنه بصابون ذات جودة عالية. 

 

- بالاضافة إلى ان الاسراف في استعمال الصابون المطهر يمكن ان يؤدي الى الكثير من الاضرار على الصحة، لا سيما على صعيد الحد من قدرة المضادات الحيوية في الجسم على محاربة البكتيريا من تلقاء نفسها. وهذا الامر يمكن أن يسبب سيطرة البكتيريا على الجسم والصحة، بالتالي يؤدي الى اضرار وخيمة لا تحمد عقباها. 

 

لمعرفة المزيد حول الصابون، إليك هذه الروابط: 

 

هل سبق وجرّبت الصابون الافريقي لنضارة بشرتك؟

الصابون المضاد للبكتيريا... فيه خطر مضمر!

لن تتخيلي فوائد الصابون العربي على وجهك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟