معلومات عن ورق الألومينيوم لا تعرفينها وستفاجئك!

معلومات عن ورق الألومينيوم لا تعرفينها وستفاجئك!

ورق الألومينيوم هو عبارة عن ورقة معدنية شديدة الرقة، لينة مصنوعة من المعدن الصلب الذي أصبح رقيقاً بفعل الضرب الميكانيكي أو تقنية اللف.

 

تختلف استعمالات هذا النوع من الورق بين الطهي وحفظ الطعام والمحافظة على حرارة الأطعمة، وإلى جانب ذلك لديه استعمالات أخرى نطلعك عليها أيضاً من خلال السطور التالية.

 

حقائق عن ورق الألومينيوم

 

إن الألومينيوم هو عنصر ضروري بالنسبة إلى الجسم، نحصل عليه من خلال بعض أنواع الأطعمة مثل عدد من منتجات الألبان، الخضروات والفواكه واللحوم. يقوم الجسم بامتصاص الكمية اللازمة له من الألومينيوم الموجود في هذه الأطعمة والفائض يتخلص منه من خلال البراز والبول.

 

عندما نقوم بطهي الطعام داخل ورق الألومينيوم، وبشكل خاص الأطعمة التي تحتوي على الأحماض مثل عصير الليمون والطماطم مثلاً، إضافة إلى الملح والتوابل، فإن درجات الحرارة المرتفعة التي يُطهى عليها الطعام، إضافة إلى تفاعل هذه المواد مع ورق الألومينيوم، يؤدي إلى نفاذ كمية من المعدن إلى داخل الطعام، وبالتالي إلى داخل أجسامنا.

 

وهذه الزيادة في معدّل الألومينيوم في الجسم بصورة متكررة ومستمرة من الممكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة.

 

فقد ربطت إحدى الدراسات الحديثة بين ارتفاع معدل الألومينيوم في الجسم والإصابة بمرض ألزهايمر، فقد كشفت هذه الدراسة عن ارتفاع معدّل الألومينيوم في الأنسجة المكوّنة لأدمغة الأشخاص المصابين بهذا المرض.

 

فينصح الخبراء اليوم باستبدال ورق الألومينيوم بورق الخبز أو ورق الزبدة في الإستعمالات المطبخية، والاكتفاء باستعمال ورق الألومينيوم حيث يكون ذا فائدة ولا يشكل ضرراً.

 

الإستخدامات العديدة لورق الألومينيوم

 

- اكتشف الخبراء مؤخراً فائدة لم تكن معروفة لورق الألومينيوم، فقد نصحوا باستعماله كعلاج منزلي للحالات الخفيفة من أوجاع المفاصل والعظام الناتجة عن الإلتهابات أو نزلات البرد، حيث يكفي أن يتم لف المنطقة المصابة بقطعة من ورق الألومينيوم خلال الليل أو لبضع ساعات في اليوم حتى تساعد على التخفيف من الألم.

 

- من الممكن استعمال ورق الألومينيوم أيضاً لحفظ القطع الفضية المنظفة والملمعة لحمايتها من فقدان لمعانها من جديد.

 

- من جهة أخرى يمكن تنظيف المكواة بواسطة قطعة من ورق الألومينيوم، وذلك يتم بكي الورقة عدة مرات بالمكواة الساخنة.

 

- إذا أردنا سن المقص، يكفي أن نحضر ورقة ألومينيوم ونطويها ونقصها بالمقص لعدة مرات وسنحصل على شفرات حادة من جديد.

 

إقرئي المزيد حول طرق حفظ الطعام:

 

أضرار البلاستيك في حفظ الطعام كثيرة... فتجنبوها!

إحذروا حفظ هذه الأطعمة في عبوات بلاستيكية!

هذه الخطوات عليكِ معرفتها قبل حفظ الطعام في الفريزر!

‪ما رأيك ؟