نصائح للحفاظ على صحة المرأة العاملة

نصائح للحفاظ على صحة المرأة العاملة

سنقدم اليوم في مقالنا هذا من صحتي بعض النصائح التي ممكن أن تستعملها كل أم أو مرأة عاملة للحفاظ على صحتها وجمالها، فساعات العمل ليست عذراً كافياً او مقنعاً لإهمال صحتنا وعدم إعطائها الإهتمام اليومي الكافي الذي تحتاجه. فإليك بعض النصائح المفيدة التي قد تساعدك.

 

عندماً تصبح المرأة عنصراً عاملاً غالباً ما تهمل صحتها وبشرتها ونفسها وذلك بسبب كثرة المهام الوظيفية التي عليها الإنتهاء منها. وفي معظم الاوقات إذا كانت أماً عاملة يأتي الإهتمام بنفسها في آخر أولوياتها بعد عملها ورعاية زوجها وطفلها والمنزل. لذلك يجب أن لا تنسى اتباع بعض نصائحنا المفيدة للحفاظ هلى صحتها:

 

- تخصيص وقت للحركة: إن ممارسة التمارين الرياضية تساعد في الحفاظ على النشاط والتركيز بخاصة عند العمل تحت ضغط معين أو تقديم عمل ضمن موعد أخير. الى جانب ذلك فإن تحفيز زملائك في العمل الى ممارسة التمارين الرياضية قد يدفعك الى عدم تفويت أي موعد للقيام بالرياضة ويساعدك اجتماعياً أيضاً بالحفاظ على علاقات متينة مع أصدقاء العمل.

 

- شرب الماء: من أسهل الأمور التي يمكن القيام بها أثناء العمل هو شرب الماء بشكل متواصل للتخلص أولاً من الشعور بالجوع والمواصلة على التركيز وللشعور بالإنتعاش ويساعد على تفتيح البشرة وإعطاء الصحة للشعر.

 

- الغذاء الصحي والوجبات الخفيفة: بسبب الإفراط في العمل وكثرة التركيز قد يحتاج جسمك في بعض الأحيان الى دفعة صغيرة تدعمه بالنشاط والحيوية، فلا تتركي نفسك حتى تتضوري جوعاً بل احرصي على تناول كميات صغيرة من أطعمة خفيفة مغذية تساعدك على الحفاظ على مستوى جيد من السكر في الدم.

 

- اعداد الوجبات المنزلية: لا بد ان يكون تحضيرها بطريقة صحية بعيدة عن المأكولات الدهنية الدسمة، وتجنب الإفراط بتناول المأكولات الجاهزة التي لا تحتوي عى الفيتامينات والمغذيات اللازمة لإكمال نهارك العملي.

 

- الاهتمام بالبشرة: حاولي ان تجدي القليل من الوقت صباحاً ومساء للاهتمام ببشرتك من خلال تنظيفها وترطيبها، فذلك سيساعد في الحفاظ على صحتها وليونتها.

 

لزيادة معلوماتكم حول صحة المرأة اقرأوا هنا:

 

هل تحتاج المرأة الى قضاء بعض الوقت لوحدها؟

ما هو تأثير توتر العمل على صحّة المرأة؟

ما هي أسباب توتر المرأة بشكل دائم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟