هذا ما يجب أن تعرفوه عن إصبع البيسبول وطريقة علاجه!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن إصبع البيسبول وطريقة علاجه!

يشير الأطباء الى ان اصبع البايسبول هو تشوه دائم في اصبع اليد حيث يصبح بزاوية 30 درجة، نتيجة تعرض طرف الاصبع لضربة عنيفة، وهي تكون من الأمور الصعبة التي يصعب علاجها بالدواء، بل تتطلب عملية جراحية. ولتتعرفوا أكثر على مشكلة اصبع البايسبول ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب أصبع البايسبول

 

اصبع البايسبول مشكلة تصيب طرف أحد الأصابع التب تؤدي الى انحنائه باتجاه راحة اليد، بحيث لا يستطيع الشخص فرده بشكل كامل، لأنَّ الوتر الواصل بين العضلة وعظم الإصبع قد تمزق، ما يشكل نوعاً من الالم والتورم، نتيجة انكسار قطعة صغيرة من العظم، وتبقى ملتصقة بالوتر.

 

ويعود السبب الاساسي الذي يؤدي الى هذه المشكلة، التعرض لاصابة خفيفة مثل الألعاب الرياضيَّة التي يمكن فيها أن تضربَ الكرة أو شيءٍ آخر طرف الإصبع.

 

علاج اصبع البايسبول

 

ان العلاج الاساسي الذي يمكن الاعتماد عليه لحل مشكلة اصبع البايسبول هي من خلال الجبيرة البلاستيكية على الاصبع بحيث تكون مستقيمةً ويكون مفصل الاصبع الأخير ممدوداً. هذا العلاج يجب أن يبقى متواصلاً لمدّة تتراواح بين 6 و 8 أسابيع ولا تنزع على الاطلاق الاّ في حالة الحاجة الى تنظيف الاصبع.

 

كما يمكن اللجوء إلى الجراحة في حالة حدوث كسر في عظم الإصبع، أو إذا لم ينجح العلاج التحفظي .

أما اذا كانت الاصابة بالوتر ففي هذا الاطار يجب أن تعامل معاملة ومدة قطع الوتر.

 

اما اذا كانت الاصابة بوجود كسر فمن الافضل اللجوء الى التدخل الجراحي، مع ضرورة الانتباه الى نقطة أساسية وهي عدم ثني المفصل الأخير نهائياً، وذلك بالحفاظ على الإصبع مفرود لأنّ أيّ حركةٍ قد  تؤدي الى تأخّر شفاء الوتر وبالتالي اطالة مدّة المشكلة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

5 طرق فعالة لتقوية اصابع اليد

ما لا تعرفونه عن الاصابع المطرقية

تعانون من تورّم الأصابع؟ إذاً انتبهوا من هذه العوامل!

‪ما رأيك ؟