هذه الأعراض تشير الى اصابتكم بنقص السيروتونين!

هذه الأعراض تشير الى اصابتكم بنقص السيروتونين!

ما هو السيروتونين وما أبرز تأثيراته على جسم الإنسان؟ بحال عانيتم من نقص به هل ستلحظون ذلك؟ الإجابة عن هذه الأسئلة ككل الى جانب معلومات إضافية حوله، تجدونها اليوم معنا في ما يلي من موقع صحتي. 

 

أسباب نقص السيروتونين

 

يساهم السيروتونين في تحفيز إدرار الحليب عند الأم  ويقوّي العظام. ومن أبرز فوائده أنه يساهم في المحافظة على صحة القلب وتحسين المزاج عند الأشخاص ويضمن عمل القلب لديهم بطريقة جيّدة. أما أسباب نقص السيروتونين فتختلف من شخص الى آخر ومنها نذكر سوء التغذية، الشعور بالإرهاق والتعب الشديدين، عدم ممارسة الرياضة مع تجاهل النشاط البدني، وتناول كميات كبيرة من المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الرياضية.

 

اعراض نقص السيروتونين

 

تظهر اعراض نقص السيروتونين عند الأشخاص بطريقة فورية وذلك عبر ملاحظة اضطراب الحالة المزاجية لديهم مع شعورهم بالقلق والاكتئاب. يزداد وزن الأشخاص الذين يعانون من هذا النقص كما وأنهم يصابون بالصداع النصفي. يفقد المصاب بنقص السيروتونين القدرة على التركيز ويعاني من ضعف شديد في الذاكرة مع الشعور بالأرق والتشوّش في أوقات النوم.

 

كيفية علاج نقص السيروتونين

 

من خلال الإلتزام بنظام غذائي متوازن وصحي، يمكنكم أن تعملوا على علاج نقص السيروتونين لديكم. كما ومن المهم أن تثابروا على تناول كميات كبيرة من البروتين ولكن فعاليتها قد تتأخر لمدة شهر الى أن تظهر. يلجأ الكثير من الأشخاص الى تناول المكملات الغذائية الخاصة بالسيروتونين مع تعرّضهم المباشر لأشعة الشمس. الى جانب ما ذكر، ننصحكم بممارسة الرياضة والتمارين اليومية من أجل الحفاظ على الصحة ورفع معدل السيروتونين في الجسم. 

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل تعرفون ما هي اهمية هرمون السيروتونين؟

كيف يمكن زيادة نسبة السيروتونين في الجسم؟

 

 

‪ما رأيك ؟