هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن التهاب مفصل الفخذ

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن التهاب مفصل الفخذ

ان التهاب وألم مفصل الفخذ مشكلة شائعة جداً، نظراً لوجود العديد من الأمراض التى تسبب تلك الآلام، ما يدعو الى إجراء تشخيص دقيق لمعرفة سبب الآلام بحيث يكون العلاج المناسب موجهاً إلى المشكلة الأساسية. فما هي ابرز أسباب هذه الالتهابات؟ وما هي العلاجات التي يجب اتباعها للتخفيف منها ومن آلامها؟ اليكم كل المعلومات من موقع صحتي.

 

ما هي اسباب الشعور بألم في الفخذ؟

 

اسباب التهاب الفخذ

 

يصيب الآم الفخذ النساء بشكل عام اكثر من الرجال، و ويعتبر من الآلام المزمنة التي يصعب تشخيصها، لأن مفصل الفخذ موجود عميقاً في داخل الجسم، ومن الصعب تمييز مصدر الم الفخذ ولكن ذلك ضروري للعلاج. وتختلف أسباب هذه الآلام من شخص الى آخر نتيجة عامل العمر الذي يؤثر كثيراً على هذا المرض، ومن أهم أسبابه:

 

- التهاب المفاصل: يعتبر التهاب المفاصل من الاسباب الأكثر شيوعاً، وهو ناتج عن هشاشة العظام ويؤثر على كثير من الاشخاص مع تقدمهم في السن.

 

كسر عنق عظم الفخذ وفصال الورك

 

- كسور الورك: كسور الورك من الاسباب الشائعة جداً لا سيما عند كبار السن وتشمل أعراض كسر الورك الألم عند محاولة الوقوف في وضع مستقيم.

 

- التهاب الأوتار: ان التهاب الأوتار هو من أكثر الاسباب شيوعاً لا سيما لدى العدائين والرياضيين لأن هذه الرياضات تحدث إحتكاكا متكرر مع أسفل عظمة الفخذ على الجهة الخارجية للركبة، ينتج عنها إلتهاب بالأنسجة.

 

علاج التهاب الفخذ

 

ان التشخيص المبكر والدقيق لالتهاب الفخذ يعتبر من أهم العلاجات التي يمكن ان تساعد على التخفيف من الآلام، وغالباً ما يصف الاطباء الراحة وبعض الأدوية المضادة للالتهابات. كما ينصح الأطباء الرياضيين والعدائين بشكل خاص بممارسة حركات تمدد وارتداء الملابس والأحذية المناسبة.

 

٩ اطعمة مفيدة للتخلص من آلام المفاصل

 

وفي حال وجود وزن زائد فان الطبيب ينصح بالتخلص من الوزن الزائد لتجنب المزيد من المشاكل، كما وقد يحتاج الالتهاب في بعض الاحيان الى اجراء عمليات جراحية.

‪ما رأيك ؟