هكذا تحفزون إنتاج جسمكم للهرمون المسكن للالم

هكذا تحفزون إنتاج جسمكم للهرمون المسكن للالم

ينصح عادة باعتماد الحلول الطبيعية لتسكين الألم في الجسم واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم كيفية تحفيز الهرمون المسكن للالم.

 

هرمون الأندروفين

 

هذا الهرمون هو هرمون طبيعي في الجسم يمنع إشارات الألم من بلوغ الرأس كما وأنه يخفف من القلق والتوتر والاكتئاب ويشعر الشخص بالراحة والسعادة ويحسن له نوعية النوم بخاصة إن كان يشعر بالقلق.

 

مسكنات طبيعية للألم

 

من المسكنات الطبيعية للألم نذكر زيت السمك الذي يعد غنياً بالأوميغا 3 فهو مسكن لآلام المفاصل والنقرس والتهاب الجيوب الأنفية. الى جانب ذلك يمكن تناول زيت الزيتون البكر الذي يعد مضاداً للإلتهابات ومسكناً جيداً للصداع. من ناحية أخرى يمكن تناول الكركم وهو مضاد حيوي طبيعي وعلاج للعديد من الأمراض ومسكن للألم في المفاصل. هل تعلمون أن للكرز فوائد من ناحية تسكين الآلام؟

 

نعم، فالكرز مسكن للإلتهابات وألم المفاصل وهو مضاد للأكسدة ومسكن للألم المصاحب للنقرس. الى جانب ما ذكر يمكن تناول الفلفل الحار فالإحساس بالحر في اللسان يمكنه زيادة إفراز هرمون الأندروفين مما يقضي على الألم. تناولوا الكاكاو عند الشعور بالألم لأنه يؤثر على الدماغ ويحث على إفراز هرمون الأندروفين. من الضروري تعريض الجسم لأشعة الشمس لأن 20 دقيقة من التعرض للشمس في اليوم سيشعر الجسم بالراحة لانه يمده بالفيتامين D الذي يحفز إنتاج الكالسيوم وتقوية العظام وبالتالي يقضي على الآلام المزمنة. عند الشعور بالألم مارسوا التمارين الرياضية التي تضخ الدم في القلب وجميع أنحاء الجسم لأن هذا الأمر يدع مسكناً للألم. ينصح بتطبيق الثلج على مكان الألم لمدة 20 دقيقة ورفعه لمدة 40 دقيقة طوال اليوم وهذا الحل من شأنه تخفيف الألم.

 

وسعوا معلوماتكم عن مسكنات الالم عبر موقع صحتي:

 

حلول سريعة جداً للتخلص من الصداع دون مسكنات

المسكنات خلال الحمل... غير مرغوب بها في الأشهر الأولى

في حال الألم إلجأوا الى هذه المسكنات الطبيعية!

‪ما رأيك ؟