هل تؤدي حبوب الزنك الى زيادة الطول فعلاً؟

هل تؤدي حبوب الزنك الى زيادة الطول فعلاً؟

يعاني الكثير من البشر من قصر قامتهم ويحاولون شتى الطرق لاكتساب طول معيّن في عمرهم. فيمكن ان يلجأوا الى العمليات الجراحية أو في بعض الأحيان الى تناول الحبوب التي تحتوي على مادة الزنك. فهل حقاً تناول شخص قصير القامة بعضاً من أنواع الحبوب التي تحتوي على الزنك ستغير تكاوين عظامه أو يزداد طوله فجأةً؟ فلنتعرف اليوم في مقال صحتي الى كيفية تأثير حبوب الزنك على الطول.

 

لن تتصوروا مخاطر نقص الزنك في الجسم!

 

التأثير الفعلي للزنك

 

يستخدم الحداد هذا العنصر الكيميائي على الفولاذ كي لا يتصدأ أو يتآكل ويُستعمل أيضاً في صناعة البطاريات؛ فهو مادة قوية جداً. يحتاجه الجسم البشري ولكن بكميات صغيرة فهو يساعد على تقوية المناعة. معدّل جسم الإنسان حين يبدأ بالنمو واكتساب الطول يكون ثابتاً قبل سن البلوغ ويتسارع في سن البلوغ ويتوقف الإنسان عن اكتساب الطول في سنّ الواحد والعشرين. كل هذا يتأثر بالعامل الأول، عامل الوراثة. أما للتغذية دورٌ كبير في نمو الجسم أيضاً. لذلك تتعارض الآراء حول هذا الموضوع وتكثر الإثباتات حول إذا ما كان الزنك يؤثر على اكتساب الجسم الطول بسببه. 

 

كيف أزيد طول إبني؟

 

يساعد الزنك على زيادة الطول لأنه وبحسب رأي البعض يؤثر على الحمض النووي في جسم الإنسان وعدة بروتينات أخرى، كلها مسؤولة كلياً أو جزئياً عن زيادة الطول في الجسم. وقد أثبت ما قيل سابقاً بسبب الدراسات التي أجريت على مجموعة من الأطفال الذين قد حسّن الزنك في زيادة طولهم ووزنهم. على الرغم من بعض الإختلافات على فوائده على الطول إلا أن الجميع قد أجمعوا على فوائده الكثيرة على الشعر والبشرة والدم والمناعة. فلذلك التأكد دائماً من الحصول على كل الكميات الأساسية من المعادن والفيتامينات وعدم اعتبار هذه الأخيرة من المكملات الغذائية. وعلينا دائماً الحذر بأخذ الزنك بشكل منظم لأن تراكمه مرة بعد مرة في الجسم البشري يؤدي الى انتكاسات صحية خطيرة.

‪ما رأيك ؟