هل ترتدين حمالة الصدر خلال النوم؟ هذا الموضوع يهمّك اذاً

هل ترتدين حمالة الصدر خلال النوم؟ هذا الموضوع يهمّك اذاً

تعتبر فئة كبيرة من السيّدات أنّه من الضروري ارتداء حمالة الصدر أثناء النوم لمنع ترهّل الصدر وتحسين شكله، إلا أن هذه الأفكار المتداولة غير صحيّة نظراً لأن معظم أنواع الحمالات تشكّل ضغطاً على منطقة الصدر، كما تمنع تدفق الدم إلى كافة أعضاء وعضلات الجسم وعلى الغدد الليمفوية، ما يمنعها من انجاز وظيفتها التي تكمن بالتخلص من السموم. كما أنّ إرتداء الحمالة لفترات طويلة يضرّ بأنسجة الثديين، وبعد الإطلاع على أضرار إرتداء حمالة الصدر ليلاً ستعيدين النظر حتماً بهذا الموضوع:

 

الحدّ من الدورة الدموية

 

إن إرتداء حمالة الصدر أثناء النوم خصوصاً إذا كانت ضيقة يؤدي إلى تقلص عضلات الصدر مما يؤثر على الدورة الدموية للأعصاب في الذراعين وبالتالي الحدّ من تدفق الدم في الجسم بصفة عامة.

 

تهيج الجلد

 

حمالة الصدر الضيقة أثناء النوم تسبب تهيج الجلد بشكل ملحوظ، لذلك قبل النوم لا بد من التأكد من خلعها لأن السنانير يمكن أن تبرز على الجلد إضافة الى الأشرطة التي يمكن أن تسبب الآفات الجلدية الحادة إذا تركت على الجسم لفترة طويلة.

 

زيادة التعرق وظهور فطريات الثدي

 

عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً ستعاني السيدة من كثرة التعرق، ومن الآثار الإضافية لإرتداء حمالة صدر ضيقة أثناء النوم هي ظهور فطريات الثدي وذلك لأن النوم في بيئة دافئة ورطبة يمكن أن يكون أرضاً خصبة للفطريات بشكل كبير. ولتجنب هذه الأعراض لا بد من خلع حمالات الصدر ليلاً لا سيما في المناخ الحار.

 

إحتباس السوائل

 

قد تجهلين أن الإنتظام على إرتداء حمالة الصدر لفترة طويلة من الوقت، يسبب إعاقة ليمفاوية، ما يعدّ من علامات إنسداد الجلد الأساسية التي سينتج عنها إنحباس السوائل مما يعني تراكمها في الصدر.

 

الإصابة بسرطان الثدي

 

علاقة وثيقة تجمع بين إرتداء حمالة الصدر ليلاً والإصابة بالسرطان بعدما تبيّن أن مرض سرطان الثدي يتطور الى حدّ كبير عند إرتداء حمالة الصدر ليلاً خصوصاً حمالات الصدر الضيقة، لذلك لا بد من التوقف عن إستخدامها وإراحة منطقة الصدر ليلاً.

 

إليكِ المزيد من موقع صحتي عن أبرز المشاكل التي تصيب الصدر:

 

علاج ترهلات الصدر... بين الجراحة والعادات اليومية السليمة!

ابتعدي عن هذه العادات لمنع ترهل ثدييك

هل للنوم علاقة بسرطان الثدي؟

 

 

‪ما رأيك ؟