هل تعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي؟ اليكم طرق العلاج المتاحة

هل تعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي؟ اليكم طرق العلاج المتاحة

تتواجد عدة علاجات طبيعية من أجل إيجاد علاج للقولون الهضمي ولذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم علاج القولون الهضمي. 

 

كيفية التغلب على مشكلة القولون الهضمي

 

هناك عدة عوامل تسبب للإنسان التوتر والاضطرابات النفسية وهي من العوامل الرئيسة التي تقف وراء مشاكل القولون الهضمي وتهيجه ولذلك من المهم أن يبتعد الشخص عنها ومن المهم كذلك أن يبتعد عن الأغذية التي تضر بالقولون والأطعمة الثقيلة التي تتعبه والتي قد تقود الى الإمساك والإسهال لأن هذه الأمور تؤثر بشكل سلبي على عضلات القولون وتعيق حركته الطبيعية.

 

من المهم أن يتم الابتعاد عن الأغذية التي تسبب الغازات ومن بينها البقوليات والملفوف والبصل والخس وحتى المشروبات الغازية. من المهم في الوقت عينه أن يتم مضغ الطعام بشكل جيد من أجل تسهيل عملية الهضم مع ضرورة الابتعاد عن تناول العلك لأنها تعمل على تجميع الغازات في الجسم وتزيد من ألم القولون. من هذه الناحية ننصح مرضى القولون بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف لأنها تساعد على تنسيق حركة الأمعاء الى جانب حلحلة مشكلتي الإسهال والإمساك. 

 

علاج القولون الهضمي من خلال الأعشاب

 

بحال كنتم من الذين يتبعون العلاجات بالأعشاب فيمكنكم أن تعالجوا القولون الهضمي من خلال شرب منقوع الزنجبيل صباحاً قبل الفطور ومساء قبل النوم ومن الممكن تحلية هذا المشروب بالعسل كذلك من أجل التخفيف من حدته. من ناحية أخرى ينصح الأشخاص بتناول القرع لأنه مليّن للأمعاء ويساعد على التخلص من الإمساك ويؤكل مسلوقاً والى جانبه اللبن ويمكن تحليته أيضاً بالعسل.

 

يعتبر زيت السمسم نافعاً لأنه مليّن للأمعاء وتؤخذ منه ملعقة قبل كل وجبة من أجل تنظيف الجسم بالكامل. من ناحية أخرى ينصح الشخص أيضاً بتناول الهليون مسلوقاً مرة في الأسبوع وذلك بهدف تنظيف الجسم بشكل كامل. هناك أيضاً علاج آخر ألا وهو حب الهال الذي يطحن ويخلط منه كيلوغراماً مع العسل وتؤخذ منه ملعقة قبل الطعام وذلك بمعدل ثلاث مرات في اليوم.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

6 وسائل طبيعية لتنظيف القولون وتطهيره!

علاج القولون الهضمي بحلول منزلية بسيطة بين يديكم

تنبهوا الى هذه الخطوات للتخفيف من مشكلة القولون العصبي

‪ما رأيك ؟