هل تعتبرلصقات الانسولين طريقة فعالة لعلاج السكري؟

هل تعتبرلصقات الانسولين طريقة فعالة لعلاج السكري؟

يشكّل هذا الخبر بشرى سارّة لكل مرضى السكّري، إذ يحتوي على ما يجعلهم يتفاءلون بالخير لناحية التخلص مما يوجعهم ويلبكهم خصوصاً لناحية حقن الأنسولين المؤلمة التي يرغبون حتماً بالتخلص منها. فقد ابتكر الباحثون في جامعة نورث كارولاينا لصقات أنسولين في خطوة يسعى من خلالها هؤلاء العلماء إلى إيجاد طريقة علاج جديدة لمرض السكّري، لا تسبّب ألما كما هو الحال في حقن الأنسولين، ولا تربك المريض وتقلقه في كل مرة يريد فيها إجراء الحقنة. وتقوم هذه اللصقات بقياس نسبة الغلوكوز في الدم، وحقن نسب من الأنسولين المناسبة للمريض من خلال 100 حقن صغيرة جداً مثبتة داخل اللصقات.

 

ما هي متلازمة مقاومة الانسولين؟

 

قياس سكر الدم بشكل دقيق

 

ما يميّز هذه اللصقة التي لا يتعدى حجمها حجم طابع البريد، أنها تقيس نسبة الغلوكوز في الدم بشكل مستمرّ، وبالتالي تتمكن من تحديد نسبة الأنسولين التي يحتاجها الجسم بشكل دقيق ومحدّد.

 

تعرّفوا على مضاعفات الأنسولين

 

وتحتوي كل حقنة في اللصقة على مخزن صغير يحتوي على الأنسولين وإنزيمات لقياس الغلوكوز، وتقوم هذه اللصقة بإطلاق نسبة الأنسولين المناسبة للجسم عندما يصل السكر إلى مستويات مرتفعة.

وتمت تجربة هذه اللصقات فقط على الفئران حتى الآن، وفي حال تمكّن الباحثون من إتمام التجارب السريريّة بنجاح، فقد يشكل ذلك ثورة في عالم الطب إذ يحقّق فائدة كبرى لمرضى السكّري ويخلصهم من المعاناة التي تسببها لهم حقن الأنسولين.

 

ما الفرق بين السكري النوع الاول والثاني؟

‪ما رأيك ؟