هل سرطان الكبد قابل للشفاء؟ اكتشفوا كل المعلومات التي تهمّكم

هل سرطان الكبد قابل للشفاء؟ اكتشفوا كل المعلومات التي تهمّكم

سرطان الكبد هو من أنواع السرطانات الفتاكة التي تضرب الجسم ولكن ما نسبة الشفاء من سرطان الكبد؟ اليكم الإجابة اليوم في ما يلي من موقع صحتي. 

 

أسباب الاصابة بسرطان الكبد

 

يعد سرطان الكبد نموّاً غير طبيعي لخلايا الكبد ويعرف كذلك بسرطان الكبد الأولي أو يمكن أن يسبب من جراء نمو خلايا سرطانية منتقلة عبر الدم الى الكبد، وهذا النوع من السرطانات هو الأكثر انتشاراً بين سرطانات الكبد عامة.

 

أما من حيث الأسباب التي تقف وراء سرطان الكبد فيمكننا القول أنها متعددة ومن بينها الإصابة بالتهاب الكبد الوبائي Bو C وقد تقود الى تشمع الكبد ومن ثم الى الإصابة بالسرطان. يصاب الأشخاص بتسمع الكبد نتيجة شرب الكحول والسمنة والإصابة بمرض السكري وأمراض أخرى مؤثرة على الأيض والتمثيل الغذائي...

 

أعراض سرطان الكبد

 

يشعر المريض بسرطان الكبد بألم في منطقة البطن العليا من ناحية اليمين من الجسم، وتبدأ الآلام بالتزايد وتنتشر في مناطق أخرى ومن بينها منطقة الظهر والأكتاف ويشعر المريض بنفخة في البطن ومن الممكن أن يفقد وزنه بشكل سريع في فترة قصيرة مع فقدانه للشهية. يصاب المريض بالإرهاق والكسل والإعياء والغثيان ويصبح أصفر اللون مع شعور دائم بحكة في الجلد.

 

نسبة الشفاء من سرطان الكبد

 

بعد زيارة الطبيب واستكشاف الأعراض يطلب من المريض إجراء تحاليل للدم، ومن خلالها يمكن للطبيب أن يعلم المرحلة التي وصل اليها السرطان في الكبد والجسم ككل. أما نسبة الشفاء وفق جمعية البحوث لسرطان الكبد الأميركية، فهي أعلى لدى الذكور من الإناث ويتم علاج المرض من خلال حقن الأوعية الدموية التي تغذي جسم المصاب بالمرض.

 

على الرغم من أن إمكانية الشفاء موجودة، إلا أنه ووفق الجمعية عينها يموت سنوياً 600 ألف شخص من أصل 700 ألف مصاب بالمرض.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على مشاكل عديدة يتعرض لها الكبد:

 

تعرّفوا على التهاب الكبد الفيروسي C

5 طرق طبيعية لتطهير القولون من السموم... ابدأوا بإتباعها!

هل تعانون من تراكم الدهون على الكبد؟ اليكم العلاجات المناسبة

‪ما رأيك ؟