هل شعرتم يوماً بحرارة حول الفم؟

هل شعرتم يوماً بحرارة حول الفم؟

قد يعاني الكثير من الاشخاص من ظهور حرارة حول الفم بشكل فجائي من دون معرفة الاسباب، وفي حين يعتبر كثيرون ان مرد هذا الموضوع هو افرازات تخرج من بطن الانسان الا ان هناك أسباباً قد تؤدي الى هذه الاصابة سنحاول عرض بعضها عبر موقع صحتي مع العلاجات المتاحة.

 

أسباب الحرارة حول الفم 

 

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى الحرارة حول الفم ومنها :

 

- التهاب الجلد حول الفم: هي مشكلة الجلد الأكثر شيوعا عند النساء الذي قد يمتد الى الشفاه وهذه الحالة تصيب من لديهم وجه دهني.

 

- الأكزيما: تسبب هذه المشكلة على الجلد على حد سواء في تهيج والتهاب حول الفم ويمكن أيضا أن يسبب طفح جلدي تظهر في انحاء الجسم كافة.

 

- خلايا النحل: عندما يكون الشخص لديه هذه المشكلة مع الجلد فهو عادة يسبب رد الفعل التحسسي بسبب بعض الأدوية وهو يظهر في محيط الفم على شكل خلايا النحل.

 

التهاب الجلد: هذه المشكلة يمكن ان يحدث نتيجة الحساسية وتظهر على شكل المطبات التي بها حكة وأحمرار، كما أنها يمكن أيضا أن تكون مؤلمة .

 

علاج الحرارة حول الفم

 

الحرارة حول الفم لا يتطلب عادة أي علاج طبي لأنه في معظم الحالات يسببها الحساسية وبمرور الوقت سوف تختفي من تلقاء نفسها، الا انه يمكن أن يعطي او يأخذ أكثر من وصفة طبية كمضادات الهيستامين. وإذا كان الطفح حول الفم هو السبب من الظروف الطبية مثل الأكزيما يمكنك استخدام كريمات الهيدروكورتيزون أو زيارة الطبيب للمضادات الحيوية الموضعية .ولكن في كثير من الأحيان ينصح باستشارة الطبيب لاتخاذ الدواء المناسب لمعالجة هذه المشكلة حول الفم.

 

مشاكل اخرى للفم يمكن ان تعانوا منها، اقرأوا هنا:

 

ما الذي يسبب جفاف الفم؟

خطوات بسيطة لعلاج تقرّحات الفم

كيف يمكن التخلص من السواد حول الفم؟

‪ما رأيك ؟