هل يمكن ان تستخدموا كريمات الكورتيزون بامان؟

هل يمكن ان تستخدموا كريمات الكورتيزون بامان؟

لكريمات الكورتيزون استخدامات عديدة على الجسم كما أن لها فوائد كثيرة بحسب الحالات التي تستخدم لها، ولكن من جانب آخر لها أضرار كثيرة على الشخص أن يعيها قبيل الاستخدام. لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنحدثكم بشكل عام عن كريمات الكورتيزون ما بين فوائدها وأضرارها. 

 

فوائد كريمات الكورتيزون

 

لدى كريمات الكورتيزون قوة كبيرة في علاج المرض الجلدي وهو يأتي في درجات متنوعة وقوة متنوعة في العلاج وفعاليته سريعة على الإلتهابات الجلدية. وما يشتهر به الكورتيزون الموضعي أو ما يعرف بكريمات الكورتيزون هو أنه يقضي بسرعة على الحكة والإلتهابات الجلدية ويزيل الطبقات الجلدية غير المرغوب بها، الى جانب ذلك فهو يخفف الألم من الأماكن المصابة وتكثر استعمالاته لأنه متوفر أينما كان وسعره مناسب.

 

أضرار كريمات الكورتيزون

 

يسبب الاستخدام المتكرر لكريمات الكورتيزون ضعفاً في طبقة الجلد ومن الممكن أن يسبب بظهور شعيرات دموية وبشكل خاص في مناطق الوجه مع خطوط حمراء وبيضاء في الجلد. هذا وتظهر بسبب استخدام كريمات الكورتيزون تقرحات وحب الشباب مع ظهور اللون الوردي على الوجه وحبوب حول الفم، مع بياض على مناطق الجلد، من الممكن أيضاً أن يظهر شعر خفيف في بعض المناطق مع حساسية على الضوء ان استخدم بقرب العينين. 

 

ما الذي يجب مراعاته عند استخدام الكورتيزون الموضعي؟

 

التشخيص الصحيح للمشكلة الجلدية، مع معرفة قوة كريمات الكورتيزون المستخدمة وفعاليتها الى جانب الكمية الموصى بها للشخص مع الفترة التي سيستخدمها المصاب للعلاج.

 

للمزيد من المعلومات عن الكريمات اليكم هذه الروابط:

 

ما هي مخاطر كريمات تفتيح لون البشرة؟

كيفية اختيار كريم المزيل للتجاعيد؟

٥ حقائق حول الكريمات المرطبة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟