ورم الرأس له أعراض من المهمّ أن تتنبهوا لها... اكتشفوها معنا!

ورم الرأس له أعراض من المهمّ أن تتنبهوا لها... اكتشفوها معنا!

هل تشكون من ألم في رأسكم وتتساءلون ما إن كان السبب ورماً خبيثاً؟ اليوم في ما يلي من موقع صحتي سنعرفكم بالتفاصيل الى اعراض ورم الراس.

 

الخمول

 

عندما يكون هناك تواجد لورم ما في الرأس يبدأ الإنسان بالشعور بالخمول ومع ازدياد الورم داخل الجمجمة يشعر الشخص بالنعاس بشكل شديد مع ضغط متزايد على الرأس من الأعلى. تزداد حالة المريض سوءًا مع تقدمه بالسن ويمكن أن ترافقه في الكثير من الأوقات وتسبب له فقداناً في الوعي.

 

ألم الرأس 

 

من الأسباب الرئيسية لورم الرأس نذكر الشعور بألم في الرأس مع أعراض أخرى تصاحبه. الألم بالرأس في حال الإصابة بالورم يكون مختلفاً عن الألم العادي واليومي الذي يصيب الشخص، يرافق الألم المريض على عدة أيام ومن الجدير به استشارة الطبيب حوله في أسرع وقت ممكن بخاصة إن ازدادت حدة الألو ولم ينفعه أي دواء. 

 

التشنجات في الجسم

 

يصاب المريض بأورام في الرأس بعدة تشنجات في الجسم وقد تكون التشنجات عبارة عن ارتجاج في الرأس أو الأذرع أو الأرجل مع فقدان للوعي. يحتاج المريض لأدوية من أجل التخلص منها وبحال استمرار الحالة من الضروري استشارة الطبيب للتشخيص الصحيح حولها. 

 

اورام الدماغ

 

من الأعراض الأكثر تحديداً وتأكيداً لاعراض ورم الراس نذكر الورم في الفص الجبهي للدماغ الذي يسبب فقدان حاسة السم والسمع والرؤية عند الأشخاص مع ضعف في عضلات الوجه وأجزاء أخرى من الجسم.

 

أما الورم في الفص الصدغي فينتج عنه فقدان الذاكرة المؤقت مع سماع أصوات غريبة داخل العقل. نذكر كذلك الورم في الفص الجداري الذي يسبب صعوبة في القراءة والكتابة مع عدم استيعاب لكلمات التي يقولها الآخرون للمريض.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

ما هي اعراض ورم الراس؟

بحال الشعور بتنميل الراس استشيروا طبيبكم على الفور!

ما هي اسباب التنميل في الرأس؟

‪ما رأيك ؟