إحذري من تناول هذه الأدوية سوياً!

إحذري من تناول هذه الأدوية سوياً!

على كل شخص أن يحذر خلال تناوله لأنواع الادوية المختلفة عند المرض أو المعاناة من أي حالة نفسية صعبة، فبعض الأدوية تتخالط معاً لتشكل حالات صعبة لا تنفع جسم الإنسان بل تضره أي تظهر نواحيها السلبية فيه. ومن هنا ضرورة التوعية حول هذه الأنواع كي يتمكن الإنسان من التمييز بين أنواع الأدوية التي تعطى على حدة من تلك التي يمكن الخلط بينها. سنعرفك نحن اليوم في هذا المقال من صحتي حول بعض الادوية التي لا يجب تناولها معاً.

 

ما الأدوية التي يسعك تناولها في فترة الحمل؟

 

- لا تتناولي حبوب منع الحمل مع المضادات الحيوية: تنبهي الى عدم تناول هذين النوعين من الدواء بوقت واحد لأن المضادات الحيوية قد تبطل عمل حبوب منع الحمل ومن هنا قد تجدين أنك أصبحت حاملاً من غير أن ترغبي بذلك. الأدوية في الجسم تندمج بالمستقبلات والمضادات الحيوية هي الأسرع في الوصول وبذلط ستبطل فاعلية حبوب منع الحمل.

 

إستخدام الأدوية بالطريقة الخاطئة من المشاكل الأكثر شيوعًا!

 

- الفيتامينات مع المضادات الحيوية: حين تتناولين المضادات الحيوية مع الفيتامينات يتشكل مركب كيميائي يصعب تقسيمه في الكبد ولا الدم يمتصه ولذلك ستبطل فاعلية النوعين من الأدوية.

 

اكتشفوا مخاطر الإكثار من تناول الادوية المسكنة

 

- أدوية علاج الصداع النصفي مع مضادات الإكتئاب: إن استهلكت هذين النوعين من الأدوية معاً قد تصابين بمتلازمة السيروتونين أي ما يؤثر عليك سلباً فتشعرين بالتشوش والتعرق والصداع للوصول الى فقدان الوعي.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟