5 أسباب يمكن ان تؤدي الى نزول الدم من الأنف... اكتشفوها الآن!

5 أسباب يمكن ان تؤدي الى نزول الدم من الأنف... اكتشفوها الآن!

لا بدّ أنك سمعت في إحدى المرّات عن تعرّض أحد الأشخاص لنزول الدم من الأنف، أو ربما حصلت هذه الحادثة معك، ولكن لا تعرفين الكثير عن أسبابها، لذا في هذا المقال من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على أبرز أسباب خروج الدم من الأنف، لا سيما أنه أمرٌ شائعٌ لدى الكثيرين. فبعض الأشخاص يكونون عرضةً لهذه الواقعة أكثر من سواهم. تعرّفي عن كثب من خلال موقع صحتي على أبرز أسباب خروج الدم من الأنف. 

 

الجروح والإصابات

 

من أبرز الأسباب المؤدية إلى خروج الدم من الأنف، نشير إلى الجروح الداخلية والإصابات التي يمكن أن يتعرّض لها الإنسان على مستوى الأنف، وهذا الأمر يؤدي إلى خروج الدم في بعض الأحيان. 

 

الإلتهابات الداخلية

 

بعض الإلتهابات التي تحصل على المستوى الداخلي للأنف، تكون أحد أبرز أسباب خروج الدم من الأنف، وبالتالي تكون هذه الإلتهابات على صعيد الشعب الأنفية أو بعض الغدد المخاطية وغيرها من الأعضاء. 

 

الحساسيّة الشديدة

 

في كثير من الأحيان تكون الحساسيّة الأنفية من أبرز الأسباب المؤدية إلى خروج الدم من الأنف، فبعض الأشخاص الذين يعانون من الحساسيّة القويّة تجاه الغبار أو بعض العوامل الخارجية، يتعرّضون لهذه الحادثة، نتيجة تأثير هذه العوامل على الغشاء المخاطي. 

 

إرتفاع ضغط الدم

 

أيضاً نشير إلى أن أحد أبرز أسباب خروج الدم من الأنف هو إرتفاع ضغط الدم، الذي يؤدي إلى ضخّ الكثير من الدم إلى الدماغ ما يجعل الإنسان عرضة لجلطة دماغية في حال لم يتمّ تصريف هذا الدم خارج الجسم، وبالتالي يخرج من الأنف. 

 

تناول بعض الأدوية

 

من الأسباب أيضاً التي تجعل الدم يخرج من الأنف نلفت إلى بعض أنواع الأدوية التي تزيد من سرعة تدفّق الدم وتجعله يسيل بكميّة أكبر، على غرار الأسبيرين ومسكنّات الألم والصداع وفقر الدم. 

 

اليكم ابرز الطرق للعناية بالانف عبر موقع صحتي: 

 

طرق طبيعية ستساعدكم في التخلص من مشكلة انسداد الانف! 

أكثر الطرق المنزلية فعالية لعلاج انسداد الأنف

هل تعانون من سيلان الانف في الشتاء؟ اكتشفوا السبب

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟