9 نصائح تساعدكم على التخلّص من ألم الصداع من دون أدوية

9 نصائح تساعدكم على التخلّص من ألم الصداع من دون أدوية

ريتا عبدو
 التخلص من الصداع من دون أدوية

يفضّل بعض الأشخاص من الذين يعانون من ألم الصداع عدم تناول الأدوية والعقاقير ومعالجة ألمهم بأساليب طبيعيّة في المنزل. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنساعدكم على التخلّص من ألم الصداع بطرق سهلة وبسيطة من دون الحاجة إلى اللجوء للأدوية.

 

طرق علاج الصداع من دون أدوية

1- استخدام كمادات باردة على الرأس، أو حتى على الرقبة لفترة 30 دقيقة، ممكن أن يكون فعّالاً، لأنّها تضيّق الأوعية الدمويّة وتقلّل الالتهابات، وبالتالي يخفّ الشعور بألم الصداع.

2- تخفيف الأضواء أو الجلوس في مكان مظلم يساهم في التخفيف من الألم، وتحديداً عند الأشخاص الذين لديهم حساسية على الضوء.

3- بالنسبة للإناث من الأفضل فلت الشعر وعدم ربطه. وبشكل عام لا يجب الضغط على الرأس عبر الربط لأنّ هذه الطريقة ستزيد من حدّة الألم.

4- تناول المشروبات الساخنة هي علاج فعّال لمرضى الصداع النصفي، ومنها الشاي بالنعناع، الزنجبيل والبابونج. هذه السوائل تساهم في تخفيف حدّة ألم الرأس، لأنّها تحتوي على مركّبات طبيعيّة مثل مضادات الأكسدة.

5- عدم مضغ العلكة أو أي أشياء أخرى كالأظافر أو الشفتين، أو حتى الخدين من الداخل. فهذه الحركات تحفّز الإصابة بالصداع عند بيعض الأشخاص.

6- ممارسة التدليك بين الحاجبين وفي الجزء العلوي من الأنف وعلى الرقبة يساهم في التقليل من التوتّر والقلق وبالتالي يساهم في تخفيف ألم الصداع.

7- استنشاق أنواع من الزيوت العطريّة كزيت اللافندر مثلاً، يساعد في التخفيف من آلام الصداع عبر طريق استنشاق الروائح الذكيّ لهذه الزيوت العطريّة، وكذلك تحسّن المزاج وتهدّئ الأعصاب.

8- ممارسة رياضة الركض لثلاثين دقيقة في اليوم، يساعد في الحفاظ على جسم صحّي ولتعزيز الدورة الدمويّة. هذه الأمر يخفّف من ألم الصداع، وكذلك يقلّل من إحتمال الإصابة المتكرّرة به.

9- النوم أيضاً مفيد عند الإصابة بالصداع المزعج، فالحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم، يساعد على استرخاء الدماغ والجسم بشكل عام.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

أسباب لألم الركبة... كيف يمكن التمييز بين الأعراض؟

‪ما رأيك ؟