انتبهوا لهذه الآلام الصغيرة التي يمكن ان تنذر بمشاكل صحية كبيرة

انتبهوا لهذه الآلام الصغيرة التي يمكن ان تنذر بمشاكل صحية كبيرة

من المعروف أن كل ألم في الجسم لا يأتي عبثاً بل هو شكل من أشكال التنبيه يرسلها الجسم الى الشخص بطرق مختلفة لإنذاره بوجود مشكلة معينة في الجسم يجب التنبه عنها. وقد يعاني في بعض الأحيان الشخص من آلام متعددة في الجسم في أجزاء مختلفة دون ظهور سبب معين لها ولكن هذه الأعراض لا يجب تجاهلها لأن نتيجة لعلة ما. سنتعرف سوياً في هذا المقال من موقع صحتي الى الآلام التي تنذر بمشاكل في الجسم، وكيفية التنبه منها أو الوقاية.

 

آلام تنذر بمشاكل في الجسم

 

آلام الرأس: في بعض الأوقات قد يشعر الشخص بآلام في الرأس أو يشكو من صداع أليم في الجزء العلوي من رأسه، قد يزول عندما يرتاح فلا يعطيه الكثير من الأهمية، ولكن هذا الصداع هو نتيجة إجهاد الجسم والتعب الشديد لذلك يجب الحصول على قسط من الراحة. قد تشمل أعراض الصداع تشنجات في عضلات العنق ويكون هذا نتيجة الجلوس طويلاً أمام الكمبيوتر والعمل والمكتبي.

 

آلام العنق وآلام الجمجمة من الجهة السفلية: في العادة يظن الأشخاص أن ألم العنق ناتجة عن العمل المفرط أو الإجهاد ولكن على العكس فإن آلام هذه المناطق تحديداً يعود الى تراخي الكتفين ويكون ناتجاً عن قلة ساعات النوم ونوم في وضعيات خاطئة للعنق ما يسبب ظهور هذا الألم. بالإضافة الى ذلك قد يكون الضغط الممارس على العنق نتيجة التمرينات الرياضية القاسية هو السبب فيكون الجهد المستمر لإعادة الرأس والكتفين الى مكانهما هو سبب الألم.

 

تنميل الخدين: يرجع العديد من الأشخاص الشعور بالتنميل في الجسم الى كثرة تناول الأطعمة المالحة أو الملح ولكن في حالتنا هذه يعود التنميل الى الضغط على الأعصاب داخل الجمجمة والتصلب المتعدد للأوعية الدموية نتيجة التهاب العصب الخامس.

 

وسعوا معلوماتكم عن الام الجسم من خلال موقع صحتي:

 

لا تتناولوا هذه الأطعمة للتخفيف من آلام المفاصل!

هل تعانون من الآلام العضلية؟ هذه هي اسبابها

لركب قوية اليكم هذه التمارين

‪ما رأيك ؟