أساسيات لا يمكن الإستغناء عنها وقت السفر

أساسيات لا يمكن الإستغناء عنها وقت السفر

يسافر الكثير من الأشخاص لاسباب مختلفة، ولكن تبقى الأساسيات واحدة. ومهما كانت وجهة السفر يجب أخذ الحذر دائماً بتواجد بعض الأشياء في المحفظة الشخصية التي قد تساعد على التخلص من الكثير من المشاكل وتجنب الأمراض. في هذا المقال من صحتي سنعرض لكم ما لا تستطيعون الإستغناء عنه وقت السفر.

 

المحتويات الأساسية في حقيبة السفر

 

- الواقي الشمسي: يجب الحرص على اختيار الواقي الشمسي الذي يناسب بشرتنا أولاً وثانياً استخدام كريمات بدرجات مختلفة تتناسب وقوة أشعة الشمس التي نتعرض لها، والتنبه دائماً من عدم استعمال واقي للشمس قد انتهى تاريخ صلاحيته ذلك لأن هذه المستحضرات تاريخ صلاحيتها يتراوح بين ٢ الى ٣ سنوات.

 

- أدوات الإسعافات الأولية: يمكن دائماً حمل محفظة الإسعافات الأولية معنا في أسفارنا وذلك تحسباً لحصول أي طارئ ممكن الإهتمام به أو أخذ التدابير اللازمة حتى وصول فريق طبي أو الوصول الى المستشفى. هذه المحفظة فعالة جداً إذا كان الشخص من محبي المغامرات الخشنة أو من الأشخاص الذين يحبون الذهاب بعيداً عن الناس.

 

- طاردات الحشرات: إن حرارة الجسم ورائحة غاز ثاني اكسيد الكربون الذي يخرج من جسم الإنسان عن طريق الزفير من العوامل الجاذبة للبعوض. لذلك ولتجنب لسعات البعوض وبعض الحشرات الأخرى التي قد تكون مؤلمة وسامة وفي بعض الأحيان قاتلة يجب استعمال البخاخات والكريمات التي تعتبر من طاردات الحشرات الأكثر فعالية.

 

- مضادات التحسس: يجب على الشخص الذي يعاني من حساسية معينة التنبه الدائم الى وجود مضادات التحسس الخاصة به بحوزته أثناء السفر فحصوله على مضادات التحسس هذه تساعده على التخلص من الحكة ومن الشعور بالإنزعاج الناجمين عن لسعات بعض انواع الحشرات المؤذية.

 

- الأقراص المضادة للإسهال: قد يتعرض الشخص إذا تغير عليه المناخ والهواء وطريقة الأكل من بلد الى آخر للإسهال ما قد يسبب له المعاناة لذلك من الممكن أخذ جرعات بسيطة دون وصفة طبية لتوقف الإسهال عن طريق إبطاء حركة الأمعاء. ولكن يجب التنبه من عدم تناول هذا الدواء إذا كان الشخص يعاني من حرارة مرتفعة أو وجد بعض الدم في البراز، ففي هذه الحال يجب مراجعة الطبيب.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل السفر من خلال الروابط التالية:

 

نصائح تجنبك الإصابة باسهال السفر

هل يجعلك الحمل أكثر عرضة لغثيان السفر؟

اهم النصائح لمرضى السكري قبل السفر

‪ما رأيك ؟