ما هي اسباب ازرقاق البشرة؟

ما هي اسباب ازرقاق البشرة؟

قد نصحو في يوم من الايام ونلاحظ وجود ازرقاق على البشرة، وفي حين ان كثراً لا يعيرون اي اهمية لهذا الموضوع الا انه قد يكون مؤشراً الى الكثير من الامراض في المستقبل. ولتجنب اي من هذه الأمراض، نقدم لكم عبر موقع صحتي أسباب ازرقاق البشرة.

 

اسباب ازرقاق البشرة

هناك اسباب عدة تؤدي الى ازرقاق البشرة منها: 

 

- مشاكل في الرئتين: بما أن الرئتين مسؤولتين عن تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون مع الدم فإن الأمراض و الحالات التي تصيب الرئة قد تؤدي إلى ازرقاق، من الأمثلة على ذلك: الانسداد الرئوي، التهاب الشعيبات الهوائية لدى الأطفال، الربو الشديد، الداء الرئوي الانسدادي المزمن، الالتهاب الرئوي الشديد، الغرق .

 

- مشاكل في مجاري الهواء: بما أن مجاري التنفس هي المسؤولة عن نقل الهواء من المحيط الخارجي إلى داخل الجهاز التنفسي في الإنسان فإن أي مشكلة في هذه المجاري قد تؤدي إلى الازرقاق، من الأمثلة على ذلك: الغصَّة، التهاب لسان المزمار، التشنجات لفترة طويلة، كتم النفس لدى الأطفال.

 

- مشاكل في القلب: بما إن القلب هو المسؤول عن ضخ الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم فإن أي مشكلة في القلب قد تؤدي إلى الازرقاق، مثل فشل عضلة القلب، العيوب الخلقية في القلب، توقف القلب.

 

- نقص الفيتامينات: يمكن للنقص الحاد في الفيتامين C أن يسبب نزفاً، وبالتالي ازرقاق الدم تحت البشرة. للتأكد من وجود نقص حاد في الفيتامين C، لا بد من إجراء تحاليل للدم. وفي كل الأحوال، يبقى الغذاء المتوازن، الغني بالفاكهة والخضر، أساسياً لصحة الجسم.

كما ان هناك أسباب أخرى من الممكن أن تؤدي إلى الازرقاق ولا تندرج تحت ما ذكر من تصنيفات مثل الإفراط في جرعات بعض الأدوية، والتسمم بمادة السيانيد.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل البشرة من خلال الروابط التالية:

 

اعرف ما بك من لون بشرتك!

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

تخلصي من مشاكل البشرة الجافة مع نصائح موقع صحّتي

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟