هل تشعرون بالتعب؟ اليكم الأسباب فتحاشوها

هل تشعرون بالتعب؟ اليكم الأسباب فتحاشوها

يشعر الكثير من الأشخاص بالتعب في أجسامهم لسبب أو لآخر ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم اسباب تعب الجسم والعضلات.

 

أسباب تعب العضلات

 

من الممكن أن يصب الشخص بآلام في العضلات مع توقف التمارين الرياضية أو انخفاضها لأن الجهاز العصبي سرعان ما يفقد إمكانية استخدام العضلة ومن هنا يتقلص حجم العضلة. إن زيادة التمارين من ناحية أخرى يؤدي الى إرهاق العضلات وتعبها الامر الذي قد يصيب أي شخص بغض النظر عن مستوى اللياقة الذي يتمتع به. هذا الأمر طبيعي جداً ولا يحتاج الشخص عندما يصاب بتعب العضلات الى إيقاف التمارين فهذا النوع من تعب العضلات لا يدوم طويلاً وهو علامة فعلية على تحسن اللياقة البدنية عند الشخص. من المعتقد عندم يشعر الشخص بتعب العضلات يتعلق الأمر بطلب الجسم من العضلات بذل جهد أكبر وهذا يسبب تلفاً بجدار الخلايا في أنجسة العضلات والأربطة التي تتصل بها، وهذا التلف يفرز الأحماض داخل الأنسجة مما يسبب تورماً في الأجزاء المحيطة. نتيجة لذلك يتم تحفيز الأعصاب التي تحيط بالعضلات والأربطة مما يتسبب بآلام نشعر بها بعد الانتهاء من ممارسة التمارين نتيجة تراكم المواد الكيميائية قبل نهاية الأعصاب ولكن تعب العضلات سيتناقص مع تعويد العضلات على الرياضة. 

 

أسباب تعب الجسم

 

في بعض الأحيان يشعر الأشخاص بالتعب المزمن في الجسم وهذا الأمر ينتج عن بعض الأمراض ومنها الداء البطني الذي يتفاعل خلاله الجسم بشكل سيء عند تناول مادة الغلوتين أو عند الإصابة بفقر الدم وهو من الأسباب الأكثر شيوعاً لتعب الجسم. هذا ويصاب الكثير من الأشخاص بمتلازمة التعب المزمن وهي حالة من التعب الشديد التي قد تقود الى العجز وتستمر لأشهر. بالإضافة الى ما ذكر فإن قصور الغدة الدرقية ومرض السكري والاكتئاب الذي يعيشه الشخص هم من الأسباب الأساسية لتعب الجسم ومن واجب الإنسان أن يعالجها على الفور ولا يجب عليه إهمالها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التعب من خلال الروابط التالية:

 

متلازمة التعب المزمن... مرض بيولوجي واليكم طرق علاجه

كيف يجب ان نتعامل مع الاجهاد؟

التعب... هل هو حالة طبيعية دائماً؟

‪ما رأيك ؟