ما هي أفضل الرياضات لحرق الدهون؟

ما هي أفضل الرياضات لحرق الدهون؟

ممارسة الرياضة من أهم النشاطات التي تقوم بتنشيط جسم الإنسان والعمل على تقويته، ويزيد من ليونة ورشاقة جسم الإنسان، فهي تحرك الدورة الدموية في الجسم، وتمده بالطاقة، وتعمل على تقوية الذاكرة وحماية جسم الإنسان من هشاشة العظام ومن أهم الفوائد التي يتميز بها بها الرياضة هي العمل على حرق الدهون وتخفيف الوزن، ومن هنا نقدم اليكم عبر موقع صحتي أفضل الرياضات التي تساعد على تخفيض الوزن.

 

افضل رياضات لحرق الدهون

 

- الايروبيكس: هي من أهم الرياضات التي تعمل على حرق الدهون بحيث تسهم في تخفيف الوزن بسبب الزيادة في نبضات القلب. 

 

- الزومبا: حركات الرقص اللاتيني التي تعتمد عليها رياضة الزومبا تساعد في حرق ما يزيد عن ٦٠٠ سعرة حرارية خلال ساعة واحدة. الزومبا تجمع بين سرعة الحركة والمرح والسعادة وبالتالي تعتبر رياضة رائعة لحرق الدهون من دون الشعور بذلك.

 

- المشي: يعتبر المشي من أفضل الرياضات لحرق الدهون، فـ ٥٠٪ من السعرات الحرارية التي يتم حرقها خلال المشي هي من الدهون فقط. لذا ينصح بممارسة المشي لمدة ٤٥ دقيقة من ثلاث الى أربع مرات في الأسبوع.

 

- ركوب الدراجة الهوائية: ركوب الدراجة الهوائية في الهواء الطلق يمنحك النشاط لممارسة الرياضة، ويساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. فممارسة هذه الرياضة لمدة نصف ساعة من حين الى آخر، تساعج فعلاً على التخلّص من دهون جسمك.

 

- حمل الأوزان: تمارين الأيروبيكس ليست الوحيدة التي تساعد في حرق الدهون، بل إنّ حمل الأوزان لمدة ٤٥ دقيقة يساعد أيضاً في حرق كمية كبيرة من الدهون بسرعة وسهولة بنسبة حرارة أكبر. وتعمل رياضة رفع الأثقال على حفاظ الجسم على النسيج العضلي، ويعمل على حرق الدهون.

 

اقرأوا المزيد عن طرق حرق الدهون من خلال الروابط التالية:

 

اخطاء نقع فيها يومياً وتعيق حرق السعرات الحرارية

اكتشفوا تفاصيل رجيم الزبادي لحرق الدهون

أفضل ٨ طرق لحرق الدهون

‪ما رأيك ؟