اكتشفوا مخاطر الدردشة الرقمية الكثيرة!

اكتشفوا مخاطر الدردشة الرقمية الكثيرة!

في عصرنا الحالي باتت الدردشة الرقمية ترافق الاشخاص في الساعات والثواني من النهار حتى الخلود الى النوم. ولا يمكن الاستغناء عنها  سواء في العمل أو للتواصل الاجتماعي.  لكن يوماً بعد يوم أصبحت الدردشة الرقمية تمتلك عقل ووقت الانسان أكثر فأكثر وباتت تشكل خطراً كبيراً على الفرد وعلى المجتمع. ما هي أبرز هذه المخاطر؟ موقع صحتي سيكشف لكم ذلك.

 

تأثيرات الدردشة الرقمية

 

- قد يعتقد الاشخاص أن الدردشة الاجتماعية تثبّت وتقوي العلاقات الاجتماعية. لكن في الحقيقة إنّ كل هذه البرامج تسبب فراغاً كبيراً في الحياة الاجتماعية وتقطع التواصل المباشر نهائياً بين الاشخاص. بحيث أصبح الناس لا ينظرون في وجه الآخرين ولا ينطقون بكلمة حتى لو كانوا بقرب بعضهم. كما تعاني الكثير من العائلات من انقطاع التواصل الاجتماعي بسبب الدردشة الاجتماعية إذ أصبحوا يستخدمون الهواتف حتى على مائدة الطعام.

 

- تسبب برامج الدردشة أيضاً مشاكل عضوية كثيرة وخاصة على صعيد العيون. فالتركيز على الشاشة لوقت طويل يضعّف النظر ويزيد من حرارة العين. بالإضافة الى ظهور آلام الظهر٬ الرقبة واليدين٬ التهاب أوتار الاصابع وصداع مستمر.

 

- أما على الصعيد العملي٬ إنّ استخدام برامج الدردشة الرقمية بشكل مستمر٬ يساهم بفقدان التركيز على العمل ويؤدي الى تراجع القدرة الادراكية والتركيز لدى الاشخاص سواء خلال الاستماع الى المحاضرات٬ لإنهاء عمل معين بسرعة أو خلال القيادة.

‪ما رأيك ؟