اكتشفوا معنا اضرار وفوائد بيكربونات الصودا للجسم

اكتشفوا معنا اضرار وفوائد بيكربونات الصودا للجسم

لصودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم العديد من الفوائد للجسم وصحّته، كما لها أضرار أيضاً. تابعونا في مقال اليوم من صحّتي للتعرّف إلى فوائد وأضرار بيكربونات الصودا للجسم.

 

وصفات طبيعية لجمالك ببيكاربونات الصودا

 

الفوائد

 

- يمكنكم الحصول على أسنان بيضاء من خلال استخدام بيكربونات الصوديوم الذي تتميّز بقوامه الرملي الطبيعي، كما يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم كبديل لمعجون الأسنان أو رشه على معجون الأسنان لإزالة البقع ولتبييض الأسنان. ويمكن كذلك وضع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء واستخدامه كغسول للفم.

 

- للحصول على شعر لامع ونظيف يمكنكم إضافة ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم على الشامبو وفركهما في اليد ومن ثم وضع المزيج على الشعر وشطفه جيداُ.

 

- تعتبر بيكربونات الصوديوم مرهماً طبيعياً لعلاج تهيج الجلد، ولتخفيف الحكة المتولدة من الحرارة كما انه يخفف من لدغات الحشرات. ويمكن استخدامه عن طريق خلطه مع كميّة كافية من الماء لعمل معجون ثم تركه ليجف واستخدامه بحسب الحاجة.

 

- تساعد الخصائص القلوية من بيكربونات الصوديوم بطريقة فعالة في علاج الحرقة، وعسر الهضم الحمضي والهضمي. ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم كمضاد للحموضة عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع ½ كوب من الماء ما يضبط الحموضة. 

 

- وجدت دراسة تجريبية أجريت في مستشفى لندن الملكي أن جرعة يومية من بيكربونات الصوديوم يمكن أن تساعد الذين يعانون من المرض المزمن في الكلى لتجنب الاضطرار لغسيل الكلى. ووجدت أيضاً أن بيكربونات الصوديوم يمكن أن تبطئ بشكل كبير من التقدم في الحالة.

 

طرق طبيعية سهلة وبسيطة لتبييض الأسنان

 

الأضرار

 

يمكن أن يكون لبيكربونات الصوديوم تأثير ضار عند الإفراط في استخدامها ما يتسبب بجفاف الجلد، والغثيان، والانتفاخ. فإذا ظهرت أي من هذه الأعراض من الضروري الإتصال بالطبيب.

ومن الآثار الجانبية للجرعات الكبيرة من بيكربونات الصوديوم ارتفاع في ضغط الدم، والصداع، وفقدان الشهية، والعطش، والغثيان، والتقيؤ، وآلالام في المعدة، والتعب وغيرها من الاعراض.

 

علاجات طبيعية لعسر الهضم

‪ما رأيك ؟