التشخيص المبكر للسرطان يسهّل العلاج، فاطّلعوا على الأعراض التحذيرية

التشخيص المبكر للسرطان يسهّل العلاج... فاطّلعوا على الأعراض التحذيرية

إن جسم الإنسان يعمل بتناسق تام، وهو مبرمج بطريقة تجعله قادراً على إنباء المخ بأي مشكلة تستجد على أعضائه وأجزائه، وذلك من خلال الأعراض الأولية التي يمكن أن ترافق بداية المرض.

وبما أن الأمراض السرطانية هي اليوم تُعتبَر من أكثر أسباب الموت شيوعاً حول العالم، ولم يستطع العلم بعد إيجاد الحلول النهائية لها ولشفائها عند تفاقمها، ارتأينا أن نطلعك من خلال السطور التالية على بعض الأعراض الأولية التحذيرية للإصابة بالسطران لأن الخبرات الطبية قد أثبتت أن الكشف المبكر لهذه الأمراض من شأنه أن يلعب دوراً أساسياً في إنجاح العلاجات لهذه الأنواع من الأمراض الخطيرة لدرجة أنها ممكن أن تسبب فقدان الحياة.

1

التعب وفقدان الوزن: إن التعب والإجهاد يكون عادياً في حال كان إيقاع الحياة سريعاً، كما أنه من الطبيعي أن يفقد الشخص من وزنه إذا كان يتّبع حمية غذائية. ولكن في حال لم يكن أي من هذين الأمرين موجوداً، ولاحظ الشخص أنه متعب دائماً أو أنه يحسر من وزنه بشكل غير مبرَّر وغير مرغوب به، من الممكن أن تكون تلك إشارات على إصابته بالسرطان.

 

2

ظهور التكتلات وانتفاخ الغدد اللمفاوية: إن ظهور الكتل تحت الجلد من دون أن تكون مؤلمة، إضافة إلى انتفاخ الغدد اللمفاوية من دون أن يكون الشخص مصاباً بالتهابات الحلق، فإن ذلك مقلق ويستوجب الإستشارة الطبية لأنه من الممكن أن يشير إلى الإصابة بأنواع عدة من السرطان، لا سيما سرطان الغدد اللمفاوية.

3

حرقة المعدة والألم المستمر: إذا أصيب الشخص بحرقة المعدة أو عسر الهضم أو اراتجاع المريئي بعد تناول وجبة ضخمة غنية بالدهون والسكريات، فمن الممكن أن يكون ذلك طبيعياً. ولكن عندما يعاني الشخص من الآلام أو هذه الأعراض بشكل مستمر، فإن ذلك ممكن أن يشير إلى السرطان، لذلك من الضروري استشارة الطبيب وأخذ هذه الأمور بعين الإعتبار.

4

البقع البيضاء في الفم والتغيرات في ملمس الجلد: البقع البيضاء في الفم من الممكن أن تشير إلى الإصابة بأحد أنواع السرطان في الفم. أما إذا لاحظ التغيرات في ملمس الجلد، فإن هذه الأعراض من شأنها أن تدل على إصابة الشخص بسرطان الجلد، خاصة إذا كان مصاباً بنزيف من الجلد غير مبرّر أو بالتقرّحات التي لا تشفى.

5

الحمى والسعال المستمر والدم في الفضلات: الحمى المستمرة أي ارتفاع دائم في درجة حرارة الجسم، فمن الممكن أن تشير إلى الإصابة بالسرطان. أما السعال الدائم وخاصة إذا ترافق مع وجود دم، فهو من الممكن أن يكون بمثابة إشارة إلى الإصابة بسرطان الرئة. كما وأن ظهور الدم في البراز أو في البول هو من المؤشرات أيضاً إلى الإصابة بالسرطان.

إقرئي المزيد حول السرطان في ما يلي:

هل يؤثر العلاج الهرموني على سرطان الثدي؟

اكتشفي اعراض سرطان عنق الرحم للتشخيص المبكر

احموا انفسكم من سرطان المعدة من خلال هذه الاطعمة

‪ما رأيك ؟