لماذا تؤلمنا ركبتنا عندما نركض؟

لماذا تؤلمنا ركبتنا عندما نركض؟

من الإصابات الشائعة في عالم الرياضة مشكلة إصابة الركبة. فهي نقطة حساسة جداً وتتحمل الكثير من الضغط عند القيام بأي مجهود. فكيف إذا كان الشخص يركض؟ سنرى في هذا المقال اليوم من موقع صحتي لماذا يشعر بعض الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بالألم في الركبة بعد ممارسة رياضة الجري.

 

أسباب ألم الركبة بعد الجري

 

- الإجهاد: من أشهر أسباب ألم الركبة هو الإجهاد، فإن العضلات الموجودة في الفخذين هي المسؤولة عن امتصاص أي صدمة قد تتعرض لها الركبة، وإن لم تكن هذه العضلات قوية كفاية لمواجهة الجهدفقد يتعرض الشخص الذي يمشي للكثير من الألم في ركبتيه.

 

- الإلتهاب: قد يسبب الجري في بعض لأحيان ولبعض الأشخاص تحديداً بخاصة في فترة زمنية من عمرهم ببعض الإلتهابات في الركبة ومن المكن ان ينجم الإلتهاب جراء تغيير حركة مفاجئ.

 

- الصدمات: في حال كان الشخص يمارس رياضة الجري وقد تعثر فجأة فبسبب ممارسة هذه الرياضة تكون الأعصابة مشدودة فيأتي وقع الصدمة عليه أسوء ومؤلم اكثر.

 

ما هو علاج آلام الركبة بعد الجري؟

 

من الممكن بعد العودة من ممارسة رياضة الجري والحصول على حمام دافئ وهو مهم جداً بخاصة لترخية العضلات والإسترخاء ويتم هذا بالقليل من الماء الساخن. وبعدها تقومون ببعض تمارين الاسترخاء التي لا تتطلب أي مجهود في المنزل أو بعد الإستلقاء في السرير. ومن الممكن في بعض الحالات إذا تضاعف الألم أو أصبح غير محمول الحصول على بعض أنواع المسكنات الخفيفة أو الأدوية التي تساعد على التخلص من الشعور بالألم عند الجري ولو لمسافة قصيرة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول مشاكل الركبة وطرق الحفاظ عليها:

 

اليكم طرق علاج خشونة الركبة

اي مشاكل يتعرض لها غضروف الركبة؟

كيف نحافظ على غضروف الركبة؟

‪ما رأيك ؟