الوقوف لمدّة ساعة يومياً يبعد عنكم خطر الوفاة

الوقوف لمدّة ساعة يومياً يبعد عنكم خطر الوفاة

تتطلب بعض الأعمال الجلوس لساعات طويلة على الكرسي، ولكنّ هذا يعرضكم لمخاطر صحية متعددة، منها ما هو متعلق بالبنية العضلية والعظمية للجسم، ومنها ما يتعلق بالوظائف الحيوية للجسم، التي تتأثر كثيراً بهذا الوضع المستقر للجسم. فكيف يمكن حلّ هذه المشكلة؟.

 

العمل وقوفاً

 

اقترحت دراسة جديدة الوقوف لمدة ساعة على الأقل يومياً لتفادي مخاطر الجلوس مطولاً، الذي يعتبر سبباً رئيسياً للوفاة. ويعتبر العمل وقوفاً أمام المكاتب أحدث الحلول التي يطرحها الباحثون للتخفيف من مخاطر الجلوس طويلاً، والتي تضر بالصّحّة إلى حد كبير. حيث يجب على الموظفين ممارسة عملهم أو عقد الاجتماعات أو تناول الغداء واقفين لمدة ساعة على الأقل يومياً. وذلك لأنّ للوقوف فوائد تقلل من آلام الظهر والعمود الفقري، تحسّن الدورة الدموية وصحة القلب.

 

اعرفوا المزيد عن خطر الجلوس لساعات طويلة

 

بالإضافة إلى أنّه يعزز الحركة بشكل عام، حيث يميل الشخص الواقف إلى التحرك أكثر من الشخص الجالس، ما يقلل مخاطر الإصابة بالسرطان على أنواعه، وأمراض القلب ويحسن الصحة العقلية والنفسية. كما أظهرت الدراسات أنّ الجلوس طويلاً ينافس التدخين كمسبب رئيسي للوفاة حول العالم. فتشير الإحصائيات إلى ٥ ملايين حالة وفاة سنوياً يسببها التدخين، مقابل ٥ملايين و٣۰٠ ألف وفاة سنوياً يمكن تفاديها بتجنب قلة الحركة والجلوس مطولاً.

‪ما رأيك ؟