امور يجب أن تبتعدوا عنها في الاجواء الحارة

امور يجب أن تبتعدوا عنها في الاجواء الحارة

مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يصبح من الصعب على الانسان التحكم بحرارة جسمه، ما يدفعه الى القيام بالكثير من الأمور التي قد يعتقد أنها مفيدة أو تعود دوماً القيام بها، في مسعى منه للتخفيف من الحرارة. الا ان هذه الأمور والعادات قد تكون مضرة في كثير من الأحيان وتعود بنتائج سلبية على صحته، نظراً لما للشمس والحرّ من تأثيرات سلبية. ولتجنب هذه الأمور نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي أموراً يجب الابتعاد عنها في الاجواء الحارة.

 

امور يجب الابتعاد عنها في الاجواء الحارة

 

من البديهي في فصل الصيف وفي ساعات الذروة أن ينصح الاطباء بتجنب التمرين تحت الشمس وشرب الكثير من السوائل، الا ان هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يجب تفاديها، كالماء المثلج، الذي ستكون حرارته بطبيعة الحال أكثر من حرارة الجسم، ما سيؤدي الى تشنج العضلات، وبالتالي فان هذا الأمر غير مفيد ابداً. وإضافة الى الماء المثلج، يجب الابتعاد في الحر عن المشروبات الرياضية المليئة بالسكر، فهي على الرغم من أنها جيدة بعد التمارين الرياضية الا ان العديد منها تحتوي على السكر والكافيين بنسبة عالية جداً، ما قد يؤدي إلى الشعور بالمزيد من العطش.

 

وإضافة الى هذه لمشروبات، يجب علينا تجنب المأكولات الغنية بالبروتين، أو حتى التقليل منها لأنها ونظراً لنسبة البروتين الكبيرة الموجودة فيها تتطلب المزيد من الطاقة لهضمها بنسبة تتراوح بين خمسين إلى مئة بالمئة، لذا فإن تناول الفواكه والخبز في الأجواء الحارة قد يكون بديلاً أفضل.

 

وفي الختام، اليكم هذه النصيحة التي قد صادمة للكثير من الاشخاص، اذ يجب الابتعاد في فترات الحرّ عن المراوح لأنها من الأمور العديمة الفائدة لا سيما عندما تكون حرارة الجو أعلى من درحة حرارة الجسم. وبالتالي فان المراوح ستعمل غلى تشر المزيد من الهواء الحار، وبالتالي فان عملها سيعطي نتائج عكسية عن ما هو مطلوب منها، ومن هنا ينصح دوماً باللجوء الى المكيفات في هذه الحالة.

 

انتبهوا من تأثير الحر عليكم، فتابعوا هذه المواضيع عبر موقع صحتي:

 

نصائح للوقاية من مخاطر الحر

كيف تتجنبون الشعور بالحر في رمضان؟

4 خدع ذكية لشرب المزيد من الماء

‪ما رأيك ؟