3 علاجات فعّالة لعلاج جفاف الحلق في أسرع وقتٍ ممكن!

3 علاجات فعّالة لعلاج جفاف الحلق في أسرع وقتٍ ممكن!

علاج الحلق الناشف

يعاني العديد من الأشخاص من جفاف الحلق أو الفم ما يُعتبر مزعجاً لهم، اذ يؤثر على عدّة نشاطات يقومون بها، مثل النوم في الليل حيث يشعرون بالضيق. ومع بداية الموسم البارد، يزداد جفاف الحلق لدى العديد من الأشخاص وذلك لعدّة أسباب مختلفة، لذا سنعرض لكم أبرز الأسباب لهذه المشكلة مع العلاجات المنزلية السهلة. 

 

أسباب الحلق الناشف

نزلات البرد والانفلونزا: هذه الحالات الصحية من مسبّبات جفاف الحلق، والكثير من الأعراض الأخرى، وهي تتزايد خلال فصلي الخريف والشتاء.

عدوى الجهاز التنفسيّ: في حال أصبتم بعدوى في الجهاز التنفسي، فذلك سيُعرّضكم لجفاف الحلق. 

فتح الفمّ أثناء النوم: إن الهواء الداخل إلى الفمّ، يساعد على تجفيف اللعاب، فيؤدي إلى جفاف الحلق بالإضافة إلى إنتاج رائحة كريهة.

الحساسيّة الموسميّة: إنّ هذه الحالة الصحية شائعة، وتُصيب الكثير من الأشخاص، ما يسبّب جفاف الحلق والإصابة السعال وقد يُعانون من إحتقان الأنف. 

علاج الحلق الناشف

يمكن علاج هذه المشكلة في المنزل، فهناك بعض المواد الموجودة في كل منزل وتساعد كثيراً في التخفيف من حدّة الجفاف، وهي:

السوائل: إحرصوا على شرب السوائل بشكل كبير، لأنّها تساعد على التخفيف من حدّة جفاف الحلق، كما يمكنكِ شرب المشروبات العشبيّة مثل النعناع واليانسون والشمّر وغيرها من الأعشاب.

خلّ التفاح: يعتبر من أهم المشروبات لعلاج إحتقان أو جفاف الحلق، فخلّ التفاح يساعد على توزان درجة الحموضة في الجسم، كما يساهم في ترطيب الفمّ، بالإضافة إلى التخلّص من الميكروبات. ويُمكنكم إضافة ملعقة كبيرة منه إلى كوب من الماء الساخن ويتمّ تناوله مرتين يومياً.

العسل: انّه من المكوّنات الرائعة التي تحتوي على المضادات للبكتيريا، ويساعد على القضاء على جفاف الحلق، لذا بتمّ مزج ملعقة من الماء الساخن مع العيسل. ومن ثمّ يمكنكم تناولها عدّة مرات خلال اليوم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع الصحية عبر الروابط التالية: 

مشروبات دافئة قادرة على علاج السعال خلال هذا الموسم

مشكلة يُعاني منها الكثير من الأشخاص... ما سبب فرط تعرّق اليدين؟

ما الذي يكشفه لون شفاهكم عن صحّتكم؟

‪ما رأيك ؟