كيف تحمون أطفالكم من التحرش؟

كيف تحمون أطفالكم من التحرش؟

من الضروري التنبه والاهتمام بالطفل في كل الأماكن والأحيان لأنه عرضة للخطر حتى في الأماكن التي لا تخطر ببالكم لذلك تأكدوا من حماية الطفل من التحرش بهذه الطرق التي نقدمها لكم اليوم من موقع صحتي.

 

تأثير التحرش الجنسي على الطفل

 

كل طفل معرض للتحرش الجنسي أكان ذكراً أم أنثى وأما التأثير الذي يخلفه هذا الأمر عليه فيظهر من خلال الكبت والخوف بالبوح وقد يحتاج الى علاج نفسي. في بعض الأحيان يؤثر التحرش على جسم الطفل فتظهر عليه مؤشرات كعدم القدرة على السير أو عدم الجلوس بشكل طبيعي الى جانب ملاحظة الأم تواجد دم على الملابس الداخلية أم إصابة ما في الأعضاء التناسلية. عدة أعراض تصيب الطفل كاضطرابات في النوم والشهية للطعام مع التبول اللاإرادي والإفراط في البكاء والحزن والعزلة عن الأهل والأصدقاء.

 

كيفية حماية الطفل من التحرش؟

 

من واجب كل أم إخبار إبنها أو ابنتها بأن المناطق الحساسة ممنوع لمسها أو الاقتراب منها وبحال حاول أحد ما ذلك يجب على الطفل أن يأتي ويخبرها وعليها أن تجعله يطمئن بأنه لن يتعرض لأي عقاب. على الأم أن تسلط الضوء حول عدم الانعزال مع أي شخص بالغ بعيداً عن الآخرين وحتى في المدرسة على الطفل أن يتوجه للحمام في فترة الاستراحة وليس بين الحصص تجنباً من أن ينفرد به أحد.

 

من المهم أن يفهم الطفل أن جسده ملك له ولا يجب أن يمسه أي أحد وغرس روح الدفاع فيه لأن المعتدي جبان، ولا يجب عليه أن يتحدث الى الغرباؤ وألا يقصد الأماكن العامة من دون رقيب أو من دون سماح الأهل. أخيراً من الضروري تحذير الطفل ألا يقبل أي إغراء مادي أم معنوي من أي شخص كان على مثال الإغراء بالمال أو الحلوى ليقصد معه مكاناً معيناً. 

 

اليكم طرق لتربية جنسية سليمة للاطفال عبر موقع صحتي: 

 

التربية الجنسية تبدأ من الأب والأم!​

هكذا يمكن الرد على اسئلة الاطفال المحرجة​

كيف يجب الرد على اسئلة الأطفال الحميمة؟

 

‪ما رأيك ؟