إحذروا ديسك الرقبة واقصدوا الطبيب فوراً

إحذروا ديسك الرقبة واقصدوا الطبيب فوراً

يصاب الإنسان عادة في آلام متفرقة في نواح متعددة من جسمه وقد يحمل بعضها ردود فعل سلبية على نواح متعددة من الجسم فكيف إذا أصيب الشخص بديسك الرقبة؟ تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي على ديسك الرقبة وأعراضه وكيفية التصرف عند الإصابة به.

 

ديسك الرقبة

 

يعد ديسك الرقبة من أحد الامراض التي تصيب الإنسان في المفاصل وتتسبب له بالعديد من الآلام المختلفة في جسمه وبسببها لا يستطيع القيام ببعض الحركات المختلفة كما قد لا يتمكن من ممارسة النشاطات الطبيعية بطريقة صحيحة من دون الشعور بالألم. في بعض الأحيان قد لا يستطيع الشخص القيام بأي حركة ممكنة لأن الغضروف هو أحد أهم الأجزاء في الهيكل العظمي والتي تؤثر على الجسم بأكمله وهو يعمل على تقليل الاحتكاك بين العظام عند الحركة لذلك بحال إصابته سيصعب الأمر كثيراً.

 

كيف يصاب الشخص بديسك الرقبة؟

 

الديسك هو عبارة عن انزلاق في أحد الغضاريف الموجودة بين العظام في فقرات العمود الفقري لأسباب عدة ومن أهمها التقدم في العمر الذي يقود الى زيادة الضغط على الفقرات في العمود الفقري مما ينعكس على الرقبة سلبياً ما بين عمر الثلاثين الى لخمسين وبما أن الإنسان يحرك رقبته في أكثر الأحيان لذلك تكون هي الأكثر عرضة للإصابة بالديسك مع تقدم العمر. الى جانب ذلك تتعدد أسباب ديسك الرقبة فإلى جانب التقدم بالعمر قد يصاب الشخص بديسك الرقبة بسبب طريقة الجلوس غير الصحيحة في العمل أو حتى الانحناء الى جانب ذلك قد يكون التهاب المفاصل أو التواء الرقبة من الأسباب الأخرى لديسك الرقبة.

 

أعراض ديسك الرقبة

 

تختلف الآلام باختلاف الإصابة ففي بعض الأحيان قد تكون الآلام حادة جداً تمنع الإنسان من القيام بأي نشاطات تذكر، الى جانب بعض الآلام في اليد التي قد تتعلق بطريقة أو بأخرى بديسك الرقبة فيشعر الشخص بضعف في هذه العضلات وقد لا يستطيع استخدامها بشكل صحيح. بحال إصابة الشخص بديسك الرقبة من واجبه زيارة الطبيب على الفور ليعطيه الإرشادات اللازمة التي يجب اتباعها لتخفيف الألم في حال عدم إمكانية معالجته كنوع من الوسادة التي تلائم الإصابة.

 

يقدم بكم موقع صحتي طرق عديدة للتخلص من الام الرقبة:

 

اكتشفوا اهمية تمارين الرقبة ومارسوها باستمرار

بهذه الطرق تتجنبون آلام الرقبة

اليكم طرق التخلص من آلام الرقبة الشديدة

‪ما رأيك ؟