تعانون من ضغط الدم؟ اليكم العلاج المتبع

تعانون من ضغط الدم؟ اليكم العلاج المتبع

يعاني الكثير من الأشخاص من ضغط الدم المرتفع في الجسم ولكن من الضروري ان يتداركوا الأمر ويتبعوا العلاج اللازم له لكي يمنعوا أية مضاعفات من التسلل الى جسمهم. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك علاج ارتفاع الضغط لكي تطلعوا عليه.

 

أسباب ارتفاع الضغط

 

عند بعض المرضى يكون سبب ارتفاع الضغط مجهولاً وأما عند الحالات الباقية فيكون السبب ثانوياً ومن جملة الأسباب الثانوية نذكر المشاكل في الكلى وأورام الغدة الدرقية والعيوب في الأوعية الدموية الخلقية الى جانب تناول بعض الأدوية كحبوب تحديد النسل ونزلات البرد ومزيلات الاحتقان مع الإفراط في تناول مسكنات الألم وبعض العقاقير الأخرى. من الجدير بالذكر أن كل أنواع المخدرات والكحول تسبب بارتفاع الضغط.

 

كيف يتم علاج ضغط الدم؟

 

يقسم علاج ضغط الدم الى قسمين والأول هو البدء بتغيير نمط الحياة السيء عند المريض والابتعاد عن الممارسات الخاطئة التي تزيد الوضع سوءًا، وأما القسم الثاني بالطبع فهو ذاك المتعلق باستخدام الأدوية الخافضة للضغط لمنع حدوث مضاعفات جديدة. من حيث تعديل حياة المريض فيجب أولاً إن كان يعاني من الوزن الزائد أن يخفض وزنه ومن ثم أن يقلل كمية الملح التي يستهلكها في الطعام بخاصة إن كان يترافق مرض الضغط عنده مع أمراض أخرى كالسكري.

 

عليه كذلك أن يتوقف عن التدخين أو عن شرب الكحول والمشروبات المنبهة. بالإضافة الى ذلك ينصح الشخص بممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي لمدة نصف ساعة يومياً والإكثار من تناول الأطعمة الصحية كالخضراوات والفواكه مع الابتعاد عن الأطعمة ذات النسبة العالية من الدهون. أما من ناحية الأدوية فهي توصف فور تشخيص معاناة المريض من الضغط المرتفع ويجب عليه أن يبدأ بها ويتقيد بها لكي يحافظ على مستوى الضغط المستقر في الجسم. 

 

تعرفوا على المأكولات والمشروبات التي تخفض ضغط الدم من خلال موقع صحتي: 

 

إكتشف الأطعمة التي تخفّض ضغط الدم

ما هي المشروبات التي تخفض ضغط الدم؟

هل تكون البطاطا سبباً لارتفاع ضغط الدم؟

‪ما رأيك ؟