كيف يمكن علاج الامساك الشديد بالأعشاب؟

كيف يمكن علاج الامساك الشديد بالأعشاب؟

يعدّ الامساك من اصعب ما قد تتعرض له في اي لحظة في اليوم، نتيجة سوء هضم أو نتيجة بعض المأكولات الدسمة التي تكون قد تناولتها في النهار. وعندما يتحول الامساك الى امساك شديد، يؤدي الى الكثير من الاضطرابات في الجسم. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي كيفية علاج الامساك الشديد بالاعشاب.

 

الاعشاب التي تساعد في علاج الامساك الشديد

 

- اليانسون: من المعورف ان اليانسون هو من الاعشاب المضادة للمغص والطاردة للغازات وبالتالي ما عليكم سوى غلي ملعقة كبيرة من اليانسون وشرب كوب منه بعد الاكل لمنع الامساك أو معالجته جذرياً.

 

- الكمون: يستعمل الكمون لعلاج تشنجات البطن ولطرد الغازات حيث تؤخذ ملء ملعقة كبيرة من ثمار الكمون وتوضع في حوالي لتر من الماء ويغلى على النار لمدة ثلاث دقائق. ثم يؤخذ منه كوب كل يوم.

 

- البابونج: تعد زهرة البابونج من أكثر الاعشاب التي تساعد على طرد الغازات وتعد ايضاً من الاعشاب المهضمة والفاتحة للشهية شرط ان يتم غليها بالماء واخذ كوب منها يومياً بعد وجبات الاكل للحصول على نتائج ملموسة.

 

- الحلبة: تعتبر الحلبة من المواد الممتازة لطرد غازات المعدة والطريقة أن يغلى ملء معلقة أكل مع ملء كوب ماء لمدة خمس دقائق ثم يصفى ويشرب بمعدل مرتين في اليوم.

 

- الكزبرة: على الرغم من فوائد الكزبرة الكثيرة على صحة الانسان الا انه يعد من المواد الجيدة كطارد للغازات حيث يستخدم ملء ملعقة كبيرة وتغلى مدة دقيقة مع ملء كوب ماء ثم يصفى بعد ذلك وتشرب مرة واحدة بعد الفطور أو العشاء أو عند الشعور بغازات في البطن.

 

اقرأوا المزيد عن الامساك من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن ان تتخلصوا من الامساك الشديد؟

تخلصي من الامساك بهذه الفواكه الاربعة

للامساك مخاطر لا يجب الاستهانة بها!

‪ما رأيك ؟