علاج بحة الصوت بوسائل طبيعية

علاج بحة الصوت بوسائل طبيعية

يؤدي الصراخ أو التحدّث لفترة طويلة وأحياناً الظروف المناخية إلى تأثر الحبال الصوتية ما ينجم عنه بحة في الصوت. والبحة هي تغيّر في الصوت، فيخرج كما لو أنه عميقاً أو ضعيفاً. ولكن كيف يمكن علاج بحة الصوت؟ إليكم بعض العلاجات الطبيعيّة.

 

حتّى تجميل الصوت أصبح موضة رائجة!

 

الزنجبيل

الزنجبيل هو عشبه فعالة لعلاج الصوت الأجش، فهو مهدئ للأغشية المخاطية التي تحيط بالحنجرة وتخفف الالتهاب كما أنه يساعد على منع الالتهابات في الجهاز التنفسي العلوي. ويمكنكم تناول شرائح رقيقة من الزنجبيل الطازج على فترات منتظمة. ولتعزيز الطعم، يمكن رش القليل من الملح وعصير الليمون عليه، كما يمكن تحضير خلطة أخرى عبر إضافه ملعقة طعام من الزنجبيل المفروم ناعماً في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق ثم تصفيته وإضافة العسل وشربه 3 مرات في اليوم.

 

العسل

العسل فعال جداً في التعامل مع الصوت الأجش كما أنه يساعد على تهدئة غضب الحلق ويساعد على تقليل الالتهاب. يمكنكم ببساطة تناول ملعقة كبيرة من العسل عدة مرات يومياً للحفاظ على الحلق رطباً.

 

كيف تحموا أنفسكم من آلام الحلق؟

 

خل التفاح

لتخفيف الألم والمضايقات الأخرى المصاحبة للصوت الأجش يمكن استخدام خل التفاح لان له خصائص مضادة للجراثيم تساعد على مكافحة العدوى لعلاج التهاب الحنجرة الذي يعد واحداً من أكثر الأسباب شيوعاً للصوت الأجش. قوموا بخلط ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ واشربوه عدة مرات يومياً. كما يمكن خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء واستخدامه للغرغرة مرتين على الأقل في اليوم.

 

الغرغرة بالمياه المالحة 

الغرغرة بالماء الدافئ والملح بضع مرات في اليوم يعتبر علاج فعال لاستعادة الصوت. بينما يساعد الملح على إزالة المخاط من الجهاز التنفسي، والماء الساخن يقلل من تهيج الحلق وذلك بسبب خصائصه المطهرة، ويساعد الملح أيضاً على منع عدوى الحلق. يمكن إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ، وخلطه جيداً حتى يذوب الملح تماماً، ويتم الغرغرة به مرتين أو ثلاث مرات في اليوم.

 

طرق طبيعية لعلاج احتقان الحلق

‪ما رأيك ؟