اليكم الاجوبة الشافية عن علاج صلع الثعلبة

اليكم الاجوبة الشافية عن علاج صلع الثعلبة

إنّ مرض الثعلبة عبارة عن مرض يؤدي الى تساقط الشعر عند الرجال والنساء ويسبب الكثير من الإحراج للشخص المصاب به بخاصة نتيجة فقدان الشعر في منطقة مرئية وهي منطقة الرأس لذلك تسمى "البقع الصلعاء". وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن علاج لحل مشكلة صلع الثعلبة.

 

مرض الثعلبة ومشاكله

 

في الكثير من الأحيان يكون هناك العديد من الأسباب لمرض الثعلبة ولكن يُعتقد أن يكون سبب المشكلة وراثي أما العلماء فيعتقدون أن مرض الثعلبة هو أحد أمراض المناعة في الجسم،عندما يصاب الشخص بهذا المرض يقوم جهاز المناعة بمهاجمات بصيلات شعر الرأس السليمة ويبدأ بتدميرها وهذا سيؤدي الى عدم إعادة نمو الشعر من جديد واستمرارية هذا الموضوع قد يؤدي الى ظهور بقع صلعاء كبيرة في الرأس.

 

علاج صلع الثعلبة

 

يجب على الشخص الذي يسعى الى علاج الثعلبة استعمال المينوكسيديل على الشعر بشكل يومي لأنه يعمل على الحفاظ على بصيلات الشعر ويساعد على نموها، بالإضاف الى ذلك يجب استعمال زيت الثوم على فروة الرأس وفرك الشعر فيه قبل الإستحمام ومن الممكن إضافة زيت الزيتون إليه.

 

علاج منزلي للتخلص من الثعلبة

 

المكونات:

 

- ملعقة كبيرة من عصير الصبار الطازج

- صفار  بيضتين

- ٣ ملاعق كبيرة من البابونج

- ملعقة كبيرة من العسل

- ملعقة كبيرة من عصير الثوم

 

وضع عصير الصبار في وعاء بالإضافة الى البيض وملعقة العسل، خلطهم جيداً ثم إضافة عصير الثوم والتحريك ويلي ذلك وضع البابونج والماء حتى يتجانس الخليط، ثم يترك قليلاً ويبرد لفترة قليلة وبعد ذلك يمد على فروة الرأس ويدلك بالأصابع، ينقع الشعر بهذا الخليط لمدة نصف ساعة قبل الإستحمام.

 

اقرأوا المزيد عن مسببات الصلع وطرق العلاج عبر موقع صحتي:

 

خلطات لمعالجة الصلع الوراثي طبيعياً

ساعدي نفسك للتخلّص من الصلع!

التوتّر يسبّب الصلع... فلا تسيء لنفسك ولشعرك

‪ما رأيك ؟