فرط كولسترول الدم العائلي يسبب الموت!

فرط كولسترول الدم العائلي يسبب الموت!

ما هو فرط كولسترول الدم العائلي؟ بالطبع هذه حالة من المرض التي تصيب جسم الإنسان وتكون موروثة من أحد أفراد عائلته وتتأتى عنها ظواهر تبدو على الجسم من علامات فارقة تتطلب مراجعة الطبيب. اليكم من صحتي شرح موجز عن فرط كولسترول الدم العائلي وكيفية معالجته.

 

الأدوية الخافضة للكولسترول تؤثر على ذاكرتكم

 

مسببات فرط كولسترول الدم العائلي

 

إن فرط كولسترول الدم العائلي هو اضطراب وراثي صبغي جسدي وهو عبارة عن خلل في الجينات الموروثة من العائلة المسؤولة عن إنتاج مستقبل أو Receptor وهو البروتين الشحمي ذو الكثافة المنخفضة أو الكولستيرول السيء. يتكون فرط الكولسترول حين يبلغ معدل انتشار الحالات المتغايرة الزيجوت Zygogenesis نحو 1:500 وعند هؤلاء الأشخاص تكون درجة الكولستيرول أكثر بضعفين أو ثلاثة من المعدل المتعارف عليه أي المعدل السليم وهي تتأتى جراء ارتفاع الكولستيرول السيء. في هذه االحالات تترسب الدهنيات ويظهر تطورها في الأوتار وفي العرقوب كما أيضاً تظهر في بؤبؤ العين ويتطور لدى الشخص مرض القلب الاقفاري في عمر الثلاثين ويبلغ حده الأقصى في الاربعين والخمسين. أما عند النساء فيتأخر هذا المرض بالظهور. 

 

نصائح للتعامل مع الكولسترول خلال الحمل

 

هناك حالات أخرى تظهر عند أشخاص تعرف بالزيجوت المتماثلة وهذا اضطراب من النادر أن يظهر ولكن بهذه الحالة يكون تركيز الكولستيرول أعلى بـ٤ الى ٦ أضعاف من الطبيعي. كذلك هنا تظهر الأورام الصفراء في الجسم الى جانب نوبات قلبية تبدأ بعمر العشرين.

 

العلاجات المطروحة

 

- ينصح بتغيير روتين الحياة اليومي والإكثار من ممارسة الرياضة.

- يجب تخفيف الأطعمة الغنية بالكولستيرول.

 

اكتشفوا معنا الاعشاب التي تساعد على تخفيض الكولسترول في الدم

 

- بالطبع يجب اللجوء الى الطبيب لمعرفة الدواء المختص بالحالة ومتابعتها معه دائماً.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟