في اليوم العالمي لمرض الألزهايمر... هذه هي الاعراض التي يجب أن تتنبهوا اليها!

في اليوم العالمي لمرض الألزهايمر... هذه هي الاعراض التي يجب أن تتنبهوا اليها!

يعتبر مرض الألزهايمر من الأمراض التي يصعب التعامل معها ولم يتم العثور حتى اليوم على أبرز الأسباب المؤدية إليها أو الأدوية المناسبة لمعالجتها. وفي هذا الموضوع، نلقي الضوء على أهم المعلومات المرتبطة بهذا الداء، تزامناً واليوم العالمي لمرض الألزهايمر.

 

ما هو مرض الألزهايمر؟

 

هو مرض يصيب الخلايا الدماغية ويجعل الانسان يفقد حاسة الإدراك والوعي، كما ان مريض الالزهايمر يعيش في زمن مختلف عن الحاضر، حيث تعيده ذاكرته إلى الماضي حين كان يعيش فترة من السعادة والهناء. وقد يظن نفسه يعيش في تلك الفترة في هذا الحاضر.

 

ما هي اعراض الألزهايمر؟

 

- فقدان الذاكرة من أبرز الأعراض التي تظهر على مريض الألزهايمر، وهذا ما يجعله في حالة من عدم الإدراك والعيش في الماضي. ويبدأ مريض هذا الداء بنسيان العديد من الاحداث الآنية.

 

- أيضاً من أعراض الألزهايمر هي الصعوبة في اداء العديد من المهام التي غالباً ما اعتاد القيام بها، حيث انه ينسى التفاصيل الصغيرة المتعلقة به، والتي كانت أساسية بالنسبة إليه.

 

- هذا وقد يواجه مريض الالزهايمر صعوبة في اللغة والتكلم حيث ينسى الكلمات التي يريد قولها، او أنه يجد صعوبة في تنسيق جملة كاملة ليشرح ما يريده.

 

- اما عدم ادراك المكان والزمان، فهذا أيضاً من أبرز أعراض مرض الالزهايمر التي تظهر على المريض وتنتج عن فعل الخلل في الدماغ.

 

- كما ان من اعراض الالزهايمر هو الاضطراب في اعادة الأغراض الى مكانها او معرفة مكانها الفعلي، وكل هذا نتيجة الضرر الذي لحق بالخلايا الدماغية.

 

- فقدان الإهتمام بالعديد من الامور والاحداث وحتى الأشخاص، تكون من الأعراض البارزة لدى المصابين بالألزهايمر، وقد يصل الحد بهم إلى عدم التعرّف على الأشخاص المحيطين بهم، فهم باتوا يعيشون في عالمهم الخاص، لذا يحتاجون إلى الرعاية المشددة.

 

اقرأوا المزيد عن مرض الالزهايمر على هذه الروابط:

 

اتبعوا هذه الطرق للاعتناء بمريض الالزهايمر

دواء الالزهايمر موجود في طعامنا اليومي!

التشخيص الصحيح خير وقاية من الالزهايمر المبكر

 

‪ما رأيك ؟