كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

كيف تحافظون على نظافتكم الشخصية؟

النظافة الشخصية هي من الحاجات الأولية للإنسان ليحافظ على صحّته والوقاية من الامراض، بالاضافة الى أهمية النظافة على صعيد الحياة الاجتماعية والزوجية. ويهمل بعض الاشخاص نظافتهم الشخصية لاسباب عدّة منها: عدم الوعي لاهمية ذلك، المرض، الاكتئاب او حتّى الكسل. لكن هذا الاهمال له مضاعفات خطيرة جداً كالاصابة بالامراض والالتهابات، لذا تعرّفوا على السبل الافضل للمحافظة على النظافة الشخصية.

 

 

 

أضرار قلّة النظافة

 

إهمال النظافة الخاصة يسبب رائحة سيئة للجسم، يستاء منها الآخرون وقد لا يرغبوا في التواصل معك لهذا السبب. كما انّ الجراثيم والفيروسات تنتقل اليكم حين تدخلون المرحاض مثلاً ولا تغسلون يديكم، او حين لا تستحمون لفترة من الوقت في حين يجب الاستحمام اقلّه ٣ مرّات في الاسبوع. كما أنّ عدم تدريم الاظافر يساعد بشكل كبير في نقل الجراثيم والتسبّب بالفطريات والتخمّرات الضارة صحّياً. وبالنسبة لرائحة الفم الكريهة، فيمكن ان تكون دليلاً على مشاكل صحّية عديدة في الفم كتسوّس الاسنان او التهابات اللثة.

 

حلول للمحافظة على النظافة

 

- اذا كنتم تتعرقون كثيراً، من المفضّل الاستحمام يومياً. واذا كان الامر عكس ذلك، يمكن الاستحمام ثلاث الى اربع مرّات في الاسبوع.

 

- يجب تقليم الاظافر بشكل دوري، اقلّه مرّة في الاسبوع.

 

- استخدموا مزيل الرائحة بعد الخروج من الحمام.

 

- ابتعدوا عن الانواع غير المناسبة من الملابس كالالياف الصناعية واختاروا القطن الطبيعي للمحافظة على رائحة جيّدة للجسم وعدم التعرق بشكل كثيف.

 

- لحلّ مشكلة رائحة الفم، يمكن اتباع الخطوات التالية: زيارة طبيب الأسنان و تنظيف اللثة والأسنان، تجنّب أكل البصل والثوم، الاهتمام بشرب المياه لعدم حدوث جفاف للفم، استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة، إستعمال الخيط يومياً، والحرص على تبديل فرشاة الأسنان مرة كل ٣ أشهر.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟