كيف تختارون غسول الفم بشكلٍ صحيح؟

كيف تختارون غسول الفم بشكلٍ صحيح؟

نصائح لإختيار غسول الفم

الى جانب تنظيف الأسنان بالفرشاة ومعجون الأسنان، لا شكّ في أن استخدام غسول الفم ايضاً يلعب دوراً مهماً في القضاء على البكتيريا وتحسين صحة الفم. من الأفضل شطف الفم مرة واحدة يومياً كجزء من روتين نظافة الفم، ولكي يكون هذا مفيداً عليكم استخدام غسول الفم الصحيح. لمساعدتكم في اختيار غسول الفم المناسب، فمن الأفضل اتباع النصائح التي سوف يطلعكم عليها موقع صحتي.

 

نصائح لإختيار غسول الفم

غنيّ بالفلورايد

غسول الفم بالفلورايد يمكن أن يحسّن صحة فمكم بشكلٍ كبيرٍ. في الواقع، يوصى بشدة بشطف اسنانكم بالفلورايد، وذلك لأن هذا المعدن يقوي القشرة الخارجية للأسنان ويساعد على منع تآكل الأسنان وتسوسها.

 

الخصائص المضادة للبكتيريا

 يمكن أن يساعدكم غسول الفم المضاد للبكتيريا على تجنب المرحلة الأولى من أمراض اللثة، وهي مشكلة أسنان يجب الوقاية منها بأي ثمن. هذا ممكن لأن غسول الفم المضاد للبكتيريا يزيل البلاك والبكتيريا الموجودة في الفم التي تعزز هذا المرض.

 

حاصل على موافقةADA او جمعية طب الاسنان الامريكية

إذا وافقت جمعية طب الأسنان الأمريكية على المنتج (سيتم طباعة ختم ADA على العبوة)، فهذا يعني أن غسول الفم آمن وفعال ويمكنكم استخدامه بشكلٍ يومي ومنتظم.

 

كيفية استخدام غسول الفم

قد تختلف توجيهات المنتج وفقاً لعلامة غسول الفم التي تستخدمونها. فيما يلي التعليمات الأساسية لمعظم أنواع غسول الفم:

غسل الاسنان اولاً

ابدأوا بتنظيف أسنانكم بالفرشاة والخيط جيداً. إذا كنتم تستخدمون معجون أسنان يحتوي على الفلورايد، فانتظروا قليلاً قبل استخدام غسول الفم. يمكن لغسول الفم أن يغسل الفلورايد المركز الموجود في معجون الأسنان.

 

البدء بإستخدام غسول الفم

اسكبوا غسول الفم في الكوب المزود مع المنتج أو كوب قياس بلاستيكي. استخدموا فقط كمية غسول الفم التي يرشدكم المنتج لاستخدامها. عادةً ما يكون ما بين 3 و 5 ملاعق صغيرة.

 

اشطفوا فمكم بغسول الفم

اشطفوا فمكم بغسول الفم وحرّكوا السائل جيّداً فيه دون بلعه. غسول الفم ليس مخصصاً للبلع ولن يجدي نفعاً إذا شربتموه.

أثناء الشطف، احرصوا على غرغة فمكم بغسول الفم لمدة 30 ثانية قبل بصقه في الحوض.

 

 اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن الاسنان اضغطوا على الروابط التالية:

بعد قراءة هذا المقال لن تترددي في تنظيف أسنانكِ بالخيط!

لهذه الاسباب يمكن ان تختاري تقويم الاسنان غير المرئي

لأسنان بيضاء على الدوام... تفادوا هذه المشروبات!

 

‪ما رأيك ؟