كيف يعبّر الجسم عن الحاجة للنوم؟

كيف يعبّر الجسم عن الحاجة للنوم؟

السهر لوقت طويل بات من الظواهر الاساسية في عصرنا الحالي، وذلك بسبب كثرة الضغوط اليومية والمسؤوليات والانشغالات. واحياناً كثيرة نندمج في عملنا الى حين اننا ننسى اهمية الراحة والنوم للجسم لكي يستعيد طاقته وقوته، فنسهر لوقت طويل غير آبهين بتأثيرات ذلك على الجسم. فاكتشفوا اليوم مع موقع صحتي كيف يعبر الجسم عن الحاجة للنوم فتصبحون اكثر تفهماً لحاجاتكم الخاصة.

 

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

 

- تزايد التوتر: كلما شعرتم ان توتركم خارج عن النطاق الطبيعي وانّكم اصبحتم انفعاليين لابسط الامور، ننصحكم بالتفكير في ساعات النوم التي تقضونها واذا كانت كافية لكم. فمع قلة النوم يتعب الدماغ ويصبح اقل قدرة على التعاطي مع الامور ما يؤدي الى الاصابة بالتوتر.

 

انتبهوا لمخاطر النوم المتأخر على وزنكم!

 

- النسيان: يشكو الكثير من الاشخاص، حتّى وهم في عمر صغير من النسيان وعدم التذكر. وهناك اهمية كبرى تسند للنوم، فإذا كنتم تنامون لساعات قليلة لا يمكن الا ان تتصوروا صعوبة تركيز الدماغ وتذكره للامور.

 

- صعوبة التركيز: عدم القدرة على التركيز او ايجاد صعوبة في ذلك من المشاكل الشائعة جداً، وذلك يعود بشكل اساسي الى ساعات النوم ونوعيته ايضاً. فكلما سهرتهم واستنفذتم طاقة الجسم في الليل كما النهار، سيكون من الصعب عليكم التركيز على المهمات المطلوبة منكم في اليوم التالي.

 

لماذا نجد صعوبة في النوم ليلاً؟

 

- الشعور بالجوع: هناك الكثير من الدراسات التي تربط بين السهر والشعور بالجوع مع الاكل في وقت متأخر من الليل، وهذا لديه تأثيرات سلبية عديدة على الجسم. لذلك نجد ان وضع جدول محدد للنوم والالتزام به يساعد على تحديد اوقات الوجبات بما يجعلكم مرتاحين اكثر.

‪ما رأيك ؟