كيف يمكن علاج الاكزيما دون ادوية؟

كيف يمكن علاج الاكزيما دون ادوية؟

الاكزيما هي مرض جلدي متقدم وميال للإنتشار. تسبب الأكزيما بأنواعها الكثيرة الجافة والرطبة تشققات ونزيف جلدي مؤلم وحساسية مفرطة لأشعة الشمس والحرارة والماء. والهدف من علاج الاكزيما هو تخفيف الحكة او منعها تماما، اذ ان الحكة المتواصلة قد تؤدي الى التهاب الجلد. ولان الاكزيما يجعل الجلد جافا ومستثيرا للحك، يوصى باستعمال المراهم والمستحلبات المختلفة لترطيب الجلد. ويفضل دهن هذه المستحضرات على الجلد الرطب، بعد الاستحمام مثلا، من اجل مساعدة الجلد على حفظ رطوبته. الكمادات الباردة، ايضا، تساعد على تخفيف الحكة. وهنا نعرض لك بعض العلاجات التي من شأنها القضاء على الأكزيما وأعراضها بطرق طبيعية وصحية.

 

زيت الأفوكادو: غني بالفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الجلد. يمكنك تطبيق هذا الزيت مباشرة على الطفح الجلدي في جسمك، وحتى إدراجه في النظام الغذائي الخاص بك مثلاً في السلطات.

 

زيت بذور الكتان: هو مصدر غني بالأحماض الدهنية التي قد تساعد في خفض الالتهابات الناجمة عن الأكزيما. ايضاً، هذا الزيت غني بالدهون الجيدة التي يحتاجها الجسم. لذا أفركي جسمك بطريقة يومية منتظمة بزيت بذور الكتان، كعلاج فعال وطبيعي للاكزيما.

 

كل ما تحتاجين معرفته عن اكزيما ربات البيوت

 

زيت اللوز الحلو: هو من المطرّيات الجيدة جداً والتي تغذّي البشرة الجافة بشكل ممتاز. يمكن استخدام هذا الزيت لتخفيف الحكة الناجمة عن الأكزيما. يحتوي على فيتامينات غنية بزيت اللوز الحلو والمركبات المشتقة من النباتات المعروفة باسم يوروسوليك وحمض الأوليك. وهذه العناصر لها خصائص مضادة للالتهابات ويمكنها إصلاح الجلد المتضرر بشكل فعال.

 

زبدة الكاكاو: نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، زبدة الكاكاو لها خصائص المطريات الممتازة. وهي واحدة من المكونات الرئيسية الموجودة في العديد من كريمات البشرة التجارية والمستحضرات بسبب خصائصها المرطبة. 

 

كما هناك العديد من المنتجات التي تباع دون وصفة طبية، مثل المرهم الذي يحتوي على هيدروكورتيزون (hydrocortisone 1٪)، او المراهم التي تحتوي على الكورتيكوستيرويدات (corticosteroids) ويمكن الحصول عليها بوصفة طبية، تساعد على تقليص التهاب الجلد. 

‪ما رأيك ؟