لماذا يجب استئصال الاكياس الدهنية؟

لماذا يجب استئصال الاكياس الدهنية؟

قد تلاحظون نمو بعض الاكياس الدهنية في مناطق مختلفة من الجسم، وتتساءلون عما اذا كان يجب استئصالها ام لا، فهذه الاكياس قد تنعكس سلباً على سلامتكم الصحية وقد تترك آثاراً جانبية في حال لم تعالج. واليوم موقع صحتي يشرح لكم ابرز اسباب استئصال الاكياس الدهنية وكيفية القيام بذلك. 

 

لماذا يجب استئصال الاكياس الدهنية؟ 

 

- من الضروري التخلص من الاكياس الدهنية البارزة على البشرة لأنها قد تتفاقم وتؤدي الى العديد من المشاكل الجلدية التي قد تتحول مع الوقت إلى امراض جلدية حادة، ففي حال تم اهمال هذهه الاكياس، يمكن أن تزداد كميتها، وبالتالي تؤدي الى التقرحات والاحمرار وتتسع الرقعة اكثر. 

 

- ايضاً من بين الاسباب الداعية الى استئصال الاكياس الدهنية هي الاوجاع التي يمكن أن تنتج عنه، فان اهمال الكيس الدهني عند المفاصل في الجسم يمكن أن يسبب الألم عند تحريك هذه العضو من الجسم، وبالتالي فإنه يعيق الحركة ويمكن ان يشلها في حال تفاقم الوضع وازداد حجم الكيس الدهني، خصوصاً أنه ينمو اسفل الجلد. 

 

- ايضاً لا بد من استئصال الاكياس الدهنية التي تنجم عن حالة مرضية معينة تكونون مصابين بها وهي التي أدت الى ظهور هذه الاكياس. ومن بين هذه الامراض، نذكر: متلازمة عاردنر، متلازمة كاودن، والشحامة المؤلمة. 

 

كيف يتم التخلص من الأكياس الدهنية من دون جراحة؟

 

تعتبر الجراحة الحل الاخير للتخلص من الاكياس الدهنية، فيتم اللجوء اليها في حال تفاقم الوضع وازداد حجم الكيس بطريقة غير متوقعة. أما العلاجات الاخرى، فهي تستند بشكل رئيس على تناول الادوية المضادة للحيوية التي تحمي من الالتهابات وتمنع الاكياس الدهنية من التفاقم. بالاضافة الى المراهم المساعدة على التخفيف من اعراض الكيس الدهني وتخفف من بروزه وظهوره. 

 

لمعرفة المزيد حول الاكياس الدهنية، طالعوا المواضيع ادناه:

 

كيس دهني في البطن!

تعرفوا على اسباب ظهور الاكياس الدهنية لتفادي هذه الحالة الصحية!

بعيداً عن الجراحة... إليكم العلاجات الفعالة للكيس الدهني!

‪ما رأيك ؟