ما الذي يكشفه لون شفاهكم عن صحّتكم؟

ما الذي يكشفه لون شفاهكم عن صحّتكم؟

الحالة الصحية من لون الشفاه

هل تعلمون أنّ لون الشفاه قد يكشف لكم عن حالتكم الصحيّة؟ نعم، في الكثير من الحالات ممكن معرفة إصابتكم من مشكلة في الصحة عبر تبدّل لون الشفاه، وبذلك تكون مؤشرات واضحة للكشف عن الأسباب لهذه التغيّرات.


صحة الجسم من لون الشفاه

- اللون الوردي: انّها الدرجة الطبيعية للشفاه، وهي تدّل على التمتّع بصحةٍ جيّدة بشكلٍ عام. إلّا أنّ هذا الأمر لا يعني عدم خضوعكم للفحوصات أو للمعاينة الطبية عند الضرورة.

- اللون الأبيض: هنا لا نعني القشور البيضاء التي قد تظهر على الشفاه بسبب جفاف الجسم ونقص شرب المياه أو لتغيّرات الأحوال الجويّة. إنّما تبدّل الشفاه الى اللون الأبيض بشكلٍ كامل يدل على الإصابة بفقر الدّم.

- اللون الأزرق: عند ملاحظة تحوّل الشفاه الى اللون الأزرق، فذلك يُشير الى أنّ الشخص يُعاني من نقص في الأوكسجين أو عدم قدرته على التنفس بشكلٍ صحيح.

- اللون البني أو الأحمر الداكن: إنّ الأشخاص الذين يواظبون على تدخين السجائر بشكلٍ كبير يُعانون من الشفاه البنية أو الأحمر الداكن الذي يميل الى البنفسجي، وهذا يشير الى التأثير السلبي للتبغ على جسمهم أو على المشاكل الصحية التي يُعانون منها بسبب التدخين.

- اللون الأحمر القوي: على الرغم أنّ البعض قد يظن أنّه من المؤشرات الجيدة، إلّا أنّ الشفاه الحمراء كثيراً قد لا تشير الى التمتّع بصحة ممتازة بل قد تدل على وجود مشكلة صحية في الكبد أو الطحال.


مشاكل أخرى شائعة تظهر على الشفاه

- إذا لاحظتم ظهور خطوط حمراء رفيعة في الشفاه وإستمراريتها لوقتٍ طويل، قد يُشير هذا الأمر الى أنّكم قد تُعانون من خلل في العناصر الغذائيّة الأساسية في الدّم، لذا من المهم الخضوع لبعض الفحوصات الطبية التي تكشف لكم عنها.

- بالنسبة الى التشققات أو القشور البيضاء التي تُعتبر من المشاكل الشائعة التي يُعاني منها عدد كبير من الأشخاص مع تبدّل الطقس خلال المواسم، كما وتدل على عدم شرب كمية المياه التي يحتاج اليها الجسم.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع الصحية المهمّة عبر الروابط التالية: 

أي أعراض تشير الى حساسية الدمّ؟

ما سبب خراج الفم؟ وكيف يمكن علاجه عند ظهوره؟

هل تعانون من ثآليل الرقبة؟ اليكم أسباب ظهورها وعلاجها

‪ما رأيك ؟