ما هي ابرز اسباب الم الفخذ في الليل؟

ما هي ابرز اسباب الم الفخذ في الليل؟

هل تعلمين ما هي الاسباب التي تؤدي الى الم الفخذ ليلاً؟ فعلى الرغم من أن العديد من الاشخاص لا يعانون من أي مشكلة في القدمين، إلا أن الم الفخذ مساء يصبح شديداً ومؤلماً للغاية. لذا موقع صحتي خصص لك هذا الموضوع ليطلعك على ابرز اسباب الم الفخذ ليلاً.

 

لماذا تشعرون بهذا الألم؟

 

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى الم الفخذ في المساء هي التشنجات التي تصيب القدمين بعض الاسترخاء والراحة. فخلال النهار تتنقلين باستمرار على قدميك الامر الذي يمكن أن يؤدي الى تشنجات كبيرة في المساء، وهذا ما يمكن أن يولّد الآلام الشديدة في الرجلين وخصوصاً الفخذ.

 

- بالاضافة إلى أن احد ابرز اسباب الم الفخذ ليلاً هي طريقة النوم الخاطئة التي يمكن أن تسبب الضغط على الفخذ وتؤدي بالتالي الى الآلام الشديدة. لذا يجب التنبه الى طريقة النوم لتوفر الراحة للجسم وتمنع الشعور بالألم في مختلف أنحاء الجسم، وليس فقط الفخذ. 

 

- ايضاً تجدر الاشارة الى أن الم الفخذ ينتج عن هشاشة العظام التي تتأثر بعوامل مختلفة وتؤدي الى الآلام الشديدة في العظام، وخصوصاً الساقين، لذا تشتد هذه الآلام في المساء بعد أن تكون الحركة قد خفت، وبالتالي تصبح الاوجاع أقوى. 

 

- ولا ننسى أن نشير إلى أن بعض الالتهابات يمكن أن تكون من بين الاسباب التي تؤدي الى الآلام القوية في الفخذ خصوصاً في المساء، لا سيما وأن الدورة الدموية في الجسم تكون ابطأ، وبالتالي تصبح مقاومة هذا الالتهاب أخف. 

 

- ايضاً من بين اسباب ألم الفخذ في المساء نشير إلى التعب والاجهاد خلال النهار اللذين يسيطران عليك ليلاً بعد اخذ قسط من الراحة، حيث يمكن أن تشعري ببعض الآلام الناتجة عن هذا التعب، وخصوصاً على صعيد الفخذ والقدمين.

 

معلومات اضافية حول صحة القدمين في المواضيع التالية:

 

لهذه الاسباب تشعرون بألم في كعب القدم!

لا تهملوا تينيا القدم... وإلا!

اصابات الكاحل قد تكون خطيرة... فلا تهملوها أبداً!

‪ما رأيك ؟