ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

ما هي اسباب تغير لون الاظافر؟

الى أي مدى قد ترتبط ألوان الأظافر بصحتنا؟ يقول البعض أن الأظافر هي واجهة الجسد وهي التي تظهر مدى صحته وابتعاده عن الامراض والعكس بالعكس لأن المرض حين يمس الجسد تظهر عوارض مختلفة في الأظافر وعلى الشخص ألا يهملها بل أن يعلم إلام يشير كل لون من الألوان التي رآها في أظافره. انطلاقاً من هنا سنشرح لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي أهمية التنبه الى تغير لون الأأظافر والمعاني الى يحملها.

 

نصائح للتخلّص من اصفرار الاظافر

 

- الأظافر الباهتة: حين يكون لون الاظافر باهتاً يمكن للأمر أن يحذر الشخص من الأنيميا وأمراض القلب ومرض السكري وأمراض الكبد ومن سوء التغذية ولكن في بعض الأحيان يرتبط اللون بالتقدم في السن فقط.

 

- الأظافر البيضاء: بحال كانت اظافر الشخص بيضاء مع حافات أكثر بياضاً، يمكن أن يدل الامر على ظهور مشاكل في الكبد كالتهاب الكبد الوبائي.

 

أخطاء شائعة عند وضع طلاء الاظافر

 

- الأظافر الصفراء: من الممكن أن تكون الاظافر صفراء نتيجة وجود عدوى فطرية في الجسم ومن الحالات النادرة في اصفرار الأظافر يكون الأمر مرتبطاً بأمراض الغدة الدرقية وأمراض الرئة كما بمرض السكري أو الصدفية.

 

- الاظافر المائلة الى اللون الأزرق: من المعلوم أن ازرقاق الأظافر هو إشارة الى الكمية القليلة من الأكسجين الموجودة في الجسم ومن هنا يمكن الإشارة الى أن الأمر قد يرتبط بمرض القلب أو عدوى في الرئة وأما في حال مرض السكري قد تميل قاعدة الظفر فقط الى اللون الأزرق.

 

لماذا تظهر النقاط البيضاء على الاظافر؟

 

- أظافر منقرة: في بعض الأحيان تظهر نقاط صغيرة على الأظافر وهذا يدل على تواجد مشكلة ما في طبقاتها وهذه الحالة قد تظهر عند الذين يعانون من الصدفية أو داء الثعلبة أو الفقاع أو الساركويد.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟