ما هي الأعراض التي تدلّ على انكم تعانون من ورم المخ؟

ما هي الأعراض التي تدلّ على انكم تعانون من ورم المخ؟

ورم المخ هو عبارة عن مجموعة من الخلايا غير الطبيعية التي تنمو بشكلٍ غير طبيعي في دماغكم. بعض أورام المخ حميدة، مما يعني أن الخلايا ليست سرطانية، الأنواع الأخرى خبيثة، مما يعني أنها سرطانية. تسمى أورام المخ بالأورام الأولية إذا بدأت في دماغكم، ويتم اعتبارها ثانوية إذا بدأت في مكان آخر في جسمكم وانتشرت إلى المخ.

 

اعراض ورم المخ

1

تفاقم الصداع

يُعد تفاقم الصداع من الأعراض الشائعة، حيث يصيب حوالي 50% من المصابين بأورام المخ. يمكن لورم في الدماغ أن يضغط على الأعصاب والأوعية الدموية الحساسة، وقد يؤدي هذا إلى حدوث صداع جديد، أو تغيير في نمط الصداع القديم، مثل الألم المستمر خصوصاً في الصباح والذي قد يترافق مع قيء أو أعراض عصبية جديدة. كما ويزداد الأمر سوءاً عند ممارسة الرياضة أو السعال أو تغيير الوضعيات. في الواقع، قد لا تساعد مسكنات الألم على الإطلاق.

2

النوبات

يمكن أن تضغط أورام المخ على الخلايا العصبية في الدماغ، يمكن أن يتداخل هذا مع الإشارات الكهربائية ويؤدي إلى نوبة صرع. تكون النوبة أحياناً أول علامة على وجود ورم في المخ، ولكنها يمكن أن تحدث في أي مرحلة. لا تأتي النوبات دائماً من ورم في المخ، وقد تشمل الأسباب الأخرى للنوبات المشكلات العصبية وأمراض الدماغ والتوقف عن تناول بعض الادوية.

 

3

فقدان الذاكرة

يمكن أن تحدث مشاكل الذاكرة بسبب ورم في الفص الجبهي أو الصدغي ويمكن ان تلاحظون انه من الصعب التركيز، ومن السهل تشتيت انتباهكم. غالباً ما تعانون من ارتباك بشأن الأمور البسيطة، كما لا يمكنكم القيام بمهام متعددة وتجدون صعوبة في التخطيط لأي شيء. ناهيك انكم قد تعانون من مشاكل في الذاكرة قصيرة المدى.

4

الاكتئاب

الاكتئاب هو عرض شائع بين الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بورم في المخ. من هنا، قد تعانون من استمرار مشاعر الحزن لفترة أطول، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي كنتم تستمتعون بها، ناهيك عن الخمول والأرق. قد يعاني البعض من الرغبة بالانتحار وبإيذاء النفس.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

اليكم طريقة غسل انفكم بالمحلول الانفي بشكلٍ آمن وفعّال!

معتقدات خاطئة عن المضادات الحيوية لا يجب تصديقها!

هل تتناولون المنبّهات خلال الامتحانات؟ إليكم أضرارها على الصحّة

‪ما رأيك ؟