متلازمة الجلد المحمص... مرض قاتل وصامت

متلازمة الجلد المحمص... مرض قاتل وصامت

مع التطور الدائم وتطور التكنولوجيا تتطور الأمراض وتزيد نتيجة استعمال هذه التكنولوجيا بشكل خاطئ. لذلك يحذر الأطباء دائماً من خطورة وضع جهاز الكمبيوتر المحمول على الفخذين أثناء استعماله لأن هذه الوضعية قد تسبب بحرق الفخذين نتيجة الحرارة المنبعثة من مكان تهوئة الجهاز. هذا والى جانب استخدام كمادات الماء الحار للتخفيف من آلام الدورة الشهرية عند الفتيات، أو في بعض الأحيان قد يكون السبب الإستخدام المفرط لساخانات المقاعد في السيارات. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي قرنا التكلم بشكل مفصل قليلاً عن هذا الموضوع؛ متلازمة الجلد المحمص.

 

حروق جلدية خطيرة

 

يحذر اخصائيو البشرة والأمراض الجلدية أن الحروق التي تصيب الجلد بسبب الإستعمالات الخاطئة لهذه الأجهزة لا تؤدي الى ظهور حروقات في البشرة بل الى تحويل البشرة الى لون داكن فتجعله يبدو كلون الخبز المحمص ومن هنا جاءت التسمية Toasted skin disease وهذه الحروقات قد تؤدي الى الإصابة بسرطان الجلد.

 

وما يجهله البعض أن درجة الحرارة المنبعثة من مروحة جهاز الكمبيوتر المحمول قد تتعدى الـ٥١ درجة مئوية ومشكلتها الأساسية والخطيرة هي أنها مشابهة لحرارة الشمس فالشخص لا يشعر بأنه يحترق لأنه لا يشعر بالألم أثناء التعرض لها حتى بعد وقت. بالإضافة الى هذه المشاكل هناك مشكلة العقم التي قد يواجهها كلا الجنسين بسبب وضع جهاز الكمبيوتر المحمول بشكل خاطئ على الفخذين ما قد يعرض البويضات عند السيدات أو الخصيتين عند الرجال بخاصة الحيوانات المنوية الى الكثير من الأضرار، ما قد يؤدي أخيراً الى العقم. زد على ذلك وبعد كل تلك المشاكل قد يتأثر العمود الفقري بالكثير من المشاكل بسبب الجلوس بشكل خاطئ لساعات طويلة. فينصح دائماً باستعمال واقٍ للحرارة أو عازل وتفادي الجلوس طويلاً مع الكمبيوتر بهذه الوضعية أو وضع فاصل بين الأرجل والجهاز المحمول كطاولة صغيرة أو شنطة الجهاز للحرص على ابتعاده عن الأرجل.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الجلد عبر الروابط التالية:

 

تصلب الجلد... مشكلة تتعدى البشرة السطحية

اتبعوا هذه الطرق لتحافظوا على صحة الجلد في الشتاء

للتخلص من تشقّقات الجلد اتبعوا هذه الطرق

‪ما رأيك ؟