مشروبات دافئة قادرة على علاج السعال خلال هذا الموسم

مشروبات دافئة قادرة على علاج السعال خلال هذا الموسم

في هذا الموسم نسمع عن الكثير من الأشخاص الذين يُعانون من السعال ويمكن أن يحيطوا بنا أيضاً. ولا شكّ أنّ هذه المشكلة مزعجة جداً وقد تكون مؤلمة في بعض الأوقات. وتختلف أسباب السعال من حالة الى أخرى، ولكن مع التقلبات الجويّة التي تشهدها الطبيعة وإنخفاض درجات الحرارة سيتأثّر الجسم كثيراً وبالتالي قد تُصابون أكثر من أيّ موسم آخر بنزلات البرد وكذلك السعال.

وعدا عن أهمية شرب كمية وافرة من المياه وتناول الأدوية إذا وصفها الطبيب لكم، يمكنكم علاج السعال من خلال إدراج هذه المشروبات الدافئة في نظامكم الغذائي.

مشروبات لعلاج السعال

1

الشاي مع العسل:

إختاروا الشاي الأسود، الشاي الأخضر أو البابونج والزهورات وأضيفوا الى الكوب ملعقة صغيرة من العسل لأنّه من المشروبات التي تُساعد على علاج السعال وحتى إلتهاب الحلق، بما أنّه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهابات.

2

شاي الزنجبيل:

يُعتبر من أفضل المشروبات الدافئة لعلاج الكحة والتخفيف من الألم، وذلك بفضل العناصر الغذائية الموجودة فيه بالإضافة الى العناصر المضادة للإلتهابات. وكلّ ما عليكم فعله غلي القليل من الزنجبيل الطازج أو الزنجبيل المجفف وشربه أكثر من مرّة في اليوم.

3

مشروب عرق السوس:

بما أنّه يحتوي على حمض الغلايسيرزيك، يُساهم مشروب عرق السوس بعلاج الأمراض المختلفة التي تُصيب الجهاز التنفسي وكذلك يُساهم في الحدّ من السعال وعلاجه تدريجياً.

4

مشروب الزعتر:

تحتوي أوراق الزعتر على مركبات الفلافونويد التي لا تُساعد فقط على علاج الكحة بل أيضاً تعمل على إرخاء عضلات الحلق المسؤولة عن السعال. كما أنّ مشروب الزعتر يقلل من فرص الإصابة بالإلتهابات خصوصاً عند التعرّض لنزلات البرد.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه. 

المزيد من المواضيع الصحيّة المهمّة عبر الروابط التالية: 

هل تعانون من العطس المتكرّر في الصباح؟ 4 أسباب رئيسيّة وراء هذه المشكلة

آثار جانبية شائعة لأدوية الحساسية على الجسم... لا تتفاجئوا بها!

تعرّفوا على أبرز أسباب توقف التنفس أثناء النوم!


‪ما رأيك ؟