تقيدوا بهذه النصائح لممارسة الرياضة في رمضان

تقيدوا بهذه النصائح لممارسة الرياضة في رمضان

إن كنتم تبحثون عن نصائح ملزمة تتبعونها من اجل ممارسة الرياضة في رمضان نحن اليوم سنقدمها اليكم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

- من المهم ممارسة نشاطات بدنية من نوعية خفيفة في شهر رمضان ولا تتطلب جهداً كبيراً لكي لا تنهك الجسد ومثال على ذلك يمكنكم ممارسة رياضة المشي والأيروبيك والقفز بالحبل.

 

- يمكن للرياضي أن يقوم بالتمارين الرياضية في شهر رمضان ما يقارب الساعة والربع قبل الإفطار وذلك لتعويض الجسم فوراً ما ينقصه من السوائل والأملاح المعدنية المفقودة بأسرع وقت ممكن لكي يتجنب الشخص المعاناة من أي اوضاع صحية رديئة بسبب طول الصيام. الى جانب ذلك يمكن ممارسة الرياضة بعد الإفطار بساعتين أم ثلاث ساعات حيث يهضم الجسم الطعام بكفاءة والرياضة بعض اللإفطار تحفز وتسرع من عملية الأيض وحرق الطاقة المستمدة من الطعام الممول للجسم.

 

- لا يجب أن تزيد حصة التمرينات في شهر رمضان عن ساعة وعن خمسة أيام في الأسبوع وتبدأ بالإحماء الجيد ومن ثم تمارين تمدد العضلات وبعدها يمارس النشاط البدني الرئيسي ما بين ثلاثين الى أربعين دقيقة.

 

- إن كنتم من الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة بدون انقطاع وبخاصة الأعمال التي تتطلب التنقل من مكان الى آخر في الحر، الى جانب ذلك لا يجب ممارسة الرياضة قبل الغفطار في حالة ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة وظهور الشمس في الأماكن المكشوفة.

 

- على كل شخص يعاني من الأمراض أن يراجع الطبيب قبل القيام بأي نوع من الرياضة في شهر رمضان.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

أخصائية التغذية ريان زغيب تساعدكم في التخلّص من الوزن الزائد بعد رمضان

هل تصحّ الرياضة خلال رمضان؟

كيف تتخلصون من الكرش في رمضان؟

‪ما رأيك ؟